المحتوى الرئيسى

بايرن يتوج رسميا بلقب البوندسليجا للمرة الرابعة على التوالي

05/07 18:22

توج نادي بايرن ميونيخ بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) للمرة الرابعة على التوالي (رقم قياسي) والسادسة والعشرين في تاريخه بعد فوزه على ملعب انجلوشتات /2 1 اليوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

وسجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفي الفوز لبايرن في الدقيقتين 15 و32 علما بأن الهدف الأول جاء من ضربة جزاء ليتصدر قائمة هدافي البوندسليجا برصيد 29 هدفا.. فيما تكفل موجيز هيرتمان بتسجيل الهدف الوحيد لانجولشتات في الدقيقة 41 من ضربة جزاء.

وقبل جولة واحدة من نهاية الموسم رفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 85 نقطة بفارق ثمان نقاط امام بوروسيا دورتموند الوصيف والذي خسر امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت صفر.1/

وحقق بايرن فوزه السابع والعشرين في الموسم الحالي مقابل اربعة تعادلات وهزيمتين وسجل الفريق 77 هدفا واهتزت شباكه 15 مرة فقط حيث يمتلك النادي البافاري أقوى خط دفاع هذا الموسم.

وتنتظر بايرن مباراة صعبة امام دورتموند في نهائي كأس ألمانيا يوم 21 ايار/مايو لكن حلم التتويج بالثلاثية تبدد يوم الثلاثاء الماضي حيث خرج الفريق من المربع الذهبي لدوري الأبطال على يد اتلتيكو مدريد بعدما تفوق الفريق الاسباني بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين عقب تعادل الفريقين 2 2/ في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

وفي باقي المباريات فاز بوروسيا مونشنجلادباخ على ضيفه باير ليفركوزن 2 1/ وماينز على مضيفه شتوتجارت 3 1/ ودارمشتات على مضيفه هيرتا برلين 2 / 1 وفولفسبورج على مضيفه هامبورج 1 /صفر وهانوفر على ضيفه هوفنهايم 1 /صفر وتعادل كولون مع فيردر بريمن سلبيا وشالكه مع اوجسبورج 1 .1/

وعلى ملعب اودي سبورت بارك بدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من جانب بايرن بحثا عن تسجيل هدف مبكر يقربه من حسم اللقب. وحصل الجناح الفرنسي فرانك ريبيري على ضربة جزاء في الدقيقة 15 بعد عرقلته من جانب مارفين ماتيب ، ليتقدم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي للتسديد محرزا الهدف الأول لبايرن.

واهدر دوجلاس كوستا فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني لبايرن بعدما انفرد تماما بمرمى أصحاب الأرض وراوغ حارس المرمى لكن بينيامين هوبنه مدافع انجولشتات تدخل في الوقت القاتل وأنقذ الموقف.

ورد انجولشتات بهجمة خطيرة بعدما مرر داريو ليزكانو كرة رائعة إلى موجيتز هارتمان داخل منطقة الجزاء، ليسدد هارتمان كرة زاحفة مرت على بعد سنتيمترات قليلة من مرمى مانويل نيوير.

وسجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 32 مستغلا تمريرة رائعة من زميله الاسباني تشابي الونسو.

وكاد ليفاندوفسكي أن يحرز الهدف الثالث له (هاتريك) في الدقيقة 36 إثر انفراد كامل بمرمى أصحاب الأرض لكنه تسرع في التسديد لتضيع الفرصة بغرابة.

وحصل انجولشتات على ضربة جزاء في الدقيقة 41 نتيجة عرقلة هارتمان من قبل تشابي الونسو، لينفذ هارتمان ضربة الجزاء بنجاح محرزا الهدف الأول لأصحاب الأرض.

وكان هارتمان قريبا جدا من ادراك التعادل لانجولشتات قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول ولكن نيوير تصدى بثبات لتسديدته الزاحفة.

واستأنف بايرن نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني وكاد ديفيد الابا أن يسجل الهدف الثالث عبر تصويبة قوية ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار المرمى.

وسنحت فرصة جديدة لبايرن ميونيخ للتسجيل لكن هذه المرة عن طريق توماس مولر ولكن تسديدته القوية مرت بمحاذاة المرمى.

ورد انجولشتات بهجمة سريعة انتهت بانفراد كامل من هارتمان لكنه عجز عن هز الشباك.

ولم تشهد أخر ربع ساعة من المباراة أي جديد ولكن كان هناك فرصة خطيرة لانجولشتات عن طريق لوكاس هينتيرسير لكن الحظ لم يحالفه امام المرمى.

وضمن فريق اينتراخت فرانكفورت بشكل كبير البقاء في البوندسليجا بعدما حقق الفوز الثالث على التوالي وتغلب على ضيفه دورتموند بهدف نظيف سجله ستيفان اينير في الدقيقة .14

ورفع اينتراخت رصيده إلى 36 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس عشر بفارق نقطة واحدة عن المركز الثالث من القاع والذي يمنح صاحبه فرصة المشاركة في ملحق الصعود والهبوط للبونسليجا، كما يبتعد الفريق بفارق ثلاث نقاط عن شتوتجارت صاحب المركز الثاني من القاع.

وعلى ملعب مرسيدس بينز ارينا عزز فريق ماينز اماله الأوروبية وصعد إلى المركز الخامس بفضل فوزه على مضيفه شتوتجارت 3 1/ .

وتقدم شتوتجارت بهدف عن طريق كريستيان جينتنير في الدقيقة السادسة ولكن الرد جاء قاسيا من ماينز حيث ادرك يونيس مالي التعادل للفريق في الدقيقة 37 ثم أضاف جون كوردوبا الهدف الثاني في الدقيقة 53 قبل أن يختتم كريم اونيسيو التسجيل في الدقيقة .77

ورفع ماينز رصيده إلى 49 نقطة في المركز الخامس وتجمد رصيد شتوتجارت عند 33 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

واقترب بوروسيا مونشنجلادباخ من إنهاء الموسم في المركز الرابع وبالتالي التأهل إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا بفضل فوزه على باير ليفركوزن 2 1/ .

ورفع جلادباخ رصيده إلى 52 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط امام هيرتا برلين الذي خسر امام ضيفه دارمشتات /1 2 ، وتجمد رصيد ليفركوزن عند 57 نقطة لكنه ضمن إنهاء الموسم في المركز الثالث وتأهل رسميا لدور المجموعات بدوري

وتقدم تشارلز أرانجويز بهدف لليفركوزن في الدقيقة 20 ثم رد اندريه هان بهدفين لجلادباخ في الدقيقتين 43 و.79

وسقط هيرتا برلين على ملعبه امام دارمشتات بهدفين مقابل هدف ليتجمد رصيده عند 49 نقطة في المركز السادس ورفع

دارمشتات رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفاز فولفسبورج على مضيفه هامبورج بهدف نظيف سجله لويس جوستافو في الدقيقة .13

ورفع فولفسبورج رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثامن وتجمد رصيد هامبورج عند 38 نقطة في المركز الثاني عشر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل