المحتوى الرئيسى

«حماية المستهلك» يحيل 20 فضائية للنيابة لاتهامها ببث إعلانات مضللة | المصري اليوم

05/07 12:53

قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، السبت، إن الجهاز أحال 20 قناة فضائية للنيابة العامة لاتهامها ببث إعلانات مضللة. وحذر الجهاز جميع المستهلكين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر لما في ذلك من خطر على الصحة العامة.

وأوضح «يعقوب» أن إدارة الإعلانات المضللة بالجهاز رصدت 45 إعلاناً مضللاً يبث على 11 قناة فضائية للترويج لمنتجات طبية تدعي قدرتها على علاج العديد من الأمراض، دون الحصول على تراخيص من وزارة الصحة.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى إحالة 8 بلاغات ضد قناة «تايم اخترنا لك» لإعلانها عن منتج يدعي «صن برست» بادعاء قدرته على استعادة كثافة الشعر، وإعلانها عن منتج Knee Support بادعاء قدرته على علاج آلام الركبة وإعلان نفس القناة عن منتج يدعي «جواشير داوود» بادعاء علاجه تأخر الإنجاب لدى الرجال والسيدات.

كما تم تحرير عدد 4 بلاغات للنيابة العامة ضد قناة «ستار 1» أفلام الفضائية بعد أن تم رصد القناة، وهي تقوم بالإعلان عن منتج «فيا أناناس»، والذي تدعي فيه الشركة المعلنة أنه يقوم بالتخسيس وإنقاص الوزن، وهو الأمر الذي كررته نفس القناة مع منتج يدعي «Top 10» الذي تدعي الشركة المعلنة علاجه للضعف الجنسي لدى الرجال.

كما تم إحالة عدد 4 بلاغات ضد قناة «كايرو دراما» الفضائية لإعلانها عن منتج Knee Support، وبلاغين ضد قناة تايم كوميدي لإعلانها عن ذات المنتج بادعاء الشركة المعلنة علاجه آلام الركبة. كما تم تحرير 3 بلاغات ضد قناة «بانوراما دراما 2» لإعلانها عن منتج Fixed Herbal Tea بادعاء قدرته على التخسيس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل