المحتوى الرئيسى

اكتشاف أسلحة روسية جديدة في القرم

05/07 08:06

07:00 07.05.2016(محدثة 07:24 07.05.2016) انسخ الرابط

أعلنت المخابرات العسكرية الأوكرانية اكتشاف أسلحة روسية جديدة في شبه جزيرة القرم وغواصات جديدة في البحر الأسود.

وقال المتحدث باسم مخابرات الجيش الأوكراني، فاديم سكيبيتسكي، على شبكة التلفزيون الأوكراني:

حشدت روسيا مجموعة قوية من قواتها المسلحة في شبه جزيرة القرم، وتخطط لتعزيزها حتى تكون بحجم وقوة الحشود العسكرية السوفيتية السابقة في القرم بحلول عام 2020.

وتضم مجموعة القوات الروسية في القرم، مثلا، غواصات تحمل صواريخ جوالة (كروز) حسب ما قال المتحدث باسم المخابرات الأوكرانية.

"ثقب أسود" في البحر الأسود

في الحقيقة لم تكشف المخابرات الأوكرانية أي سر، إذ كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت رسميا في يوليو/تموز 2015  أن غواصتين جديدتين من نوع 636.3 ستنضمان إلى الغواصة الوحيدة التابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود قبل نهاية عام 2015. وفي 21 سبتمبر/أيلول 2015 انضمت غواصة "نوفوروسيسك" إلى أسطول البحر الأسود، ثم وصلت غواصة "روستوف نا دونو" إلى قاعدة الأسطول الروسي في البحر الأسود.

وسوف تنضم غواصة "ستاري أوسكول" وغواصة "كراسنودار" إلى أسطول البحر الأسود في وقت قريب. وهناك غواصتان أخريان من نوع 636.3 قيد الإنشاء.

وتتميز غواصات 636.3 بحيازتها على صواريخ "كاليبر". وكانت غواصة "روستوف نا دونو" قد أطلقت صواريخ من هذا الطراز على مواقع الإرهابيين في سوريا في 8 ديسمبر/كانون الأول 2015.

انظر أيضا: سرب من مقاتلات "سوخوي 30" إلى البحر الأسود تعزيز أسطول البحر الأسود الروسي بـ15سفينة حديثة ظهور صواريخ "كاليبر" في البحر الأسود

أخبار روسيا, أسلحة, أوكرانيا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يرد على رسالة أمير قطر

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رده على رسالة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، أكد العزم على التعاون، وتطويره في جميع المجالات بما في ذلك الاقتصادية والسياسية.

موسكو تعتبر التدريبات الجورجية -الأمريكية المشتركة خطوة استفزازية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن موسكو تعتبر إجراء التدريبات العسكرية الأمريكية-الجورجية المشتركة "نوبل بارتنر 2016" خطوة استفزازية.

الجيش الروسي يتسلح بأنظمة الصواريخ "سارمات" المرعبة

أعلن قائد القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية، سيرغي كاراكايف، اليوم الجمعة، خلال اجتماعه مع قدامى المحاربين، عن قرب دخول أنظمة صواريخ "سارمات" الباليستية الثقيلة البعيدة المدى، التي تعمل بالوقود السائل، وتنطلق من منصة مخبأة تحت الأرض، الخدمة وتسليح كتيبتين من الجيش الروسي بهذه الصواريخ.

زاخاروفا تسخر من تصريحات وزير الخارجية البريطاني

سخرت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، من تصريحات وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند حول أن الحفل في تدمر لم يعجبه ووصفه بأنه يدل على ذوق سيء.

خبير بالجماعات الإرهابية: إعدام الطفل السوري بداية انقسام "داعش"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل