المحتوى الرئيسى

توقيف مغربي قادم من ليبيا يشتبه بعلاقته مع جماعة مقاتلة

05/06 17:07

(أبا عود).. جهادي مولنبيك الذي تعتبره عائلته عارا

عبدالحميد أبا عود المُطارد الأشهر في أوروبا

عملية أمنية فرنسية كبرى بحثًا عن عبدالحميد أبا عود

فرنسا تقتل (أبا عود) مدبر اعتداءات باريس

ايلاف - متابعة: أوقفت المصالح الأمنية في مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية)، أمس الخميس، مواطنًا مغربيًا قادمًا من ليبيا، عبر تونس، ظل مطاردًا أمنيًا بعد مغادرته المملكة في بداية السنة الجارية، ويشتبه في التحاقه بجماعة مقاتلة تنشط في ليبيا.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن المعني بالأمر، الذي ينحدر من مدينة القنيطرة، يشتبه في التحاقه بإحدى الجماعات المقاتلة التي تنشط في الساحة الليبية من أجل المشاركة في الحرب الدائرة في هذه البؤرة المتوترة.

وأضاف البيان أنه سيتم تقديم المشتبه فيه أمام العدالة، فور انتهاء البحث، الذي يجري معه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة.

على صعيد آخر، أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة جرائم مكافحة "الإرهاب" بملحقة محكمة الاستئناف في سلا أمس الخميس حكمًا بسنتين حبس نافذ في حق المتهم ياسين أباعود، الأخ الأصغر للمشتبه في كونه مدبر الهجمات التي شهدتها باريس في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، والتي خلفت عددًا من الضحايا والمصابين.

توبع المتهم، وهو مغربي، كان يقيم في بلجيكا (من مواليد 1995)، من أجل "الإشادة بأفعال تكون جرائم "إرهابية"، وعدم التبليغ عن جرائم إرهابية"، فيما قضت المحكمة بعدم مؤاخذته من أجل تهمة "تقديم مساعدة عمدًا إلى من يرتكب أفعالًا إرهابية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل