المحتوى الرئيسى

إطلاق أولى فعاليات مؤتمر «توت عنخ آمون» بالمتحف المصري الكبير | المصري اليوم

05/06 16:22

شهد مركز الزوار المؤقت، بالمتحف المصري الكبير، صباح اليوم، أولى فعاليات المؤتمر الدولي الثاني، عن الملك توت عنخ آمون، بحضور عدد من علماء الآثار المصرية، من مختلف دول العالم وسط تغطية إعلامية واسعة النطاق.

وأعرب الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، خلال كلمته التي ألقاها في الافتتاح عن كامل ثقته بخروج المؤتمر بعدد من التوصيات الهامة ستساهم بشكل كبير في إجراء المزيد من أعمال الدراسات والأبحاث العلمية حول آثار الفرعون الذهبي، على غرار توصيات العام الماضي، والتي بدأت الوزارة العمل بها منذ انتهاء المؤتمر في مايو ٢٠١٥.

وأشار «العناني»، إلى أن المؤتمر يعد فرصة كبيرة لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالملك توت عنخ آمون، لافتاً إلى أنه تم تخصيص الجلسة الختامية من المؤتمر والمزمع عقدها بمقر المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، لمناقشة المشروع البحثي الخاص بالمسح الراداري بمقبرة الملك توت عنخ آمون بطريقة علمية أمام العلماء والباحثين.

من جانبه قال الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، أن استضافة المتحف للمؤتمر جاء ليظهر للعالم أجمع خطوات تطور العمل بالمشروع، والذي من المقرر افتتاحه جزئياً في عام ٢٠١٨.

تجدر الإشارة إلى أنه تم على هامش المؤتمر عرض فيلم وثائقي يستعرض انجازات مركز ترميم المتحف الكبير وما يتم به من أعمال ترميم لكافة القطع التي يتم نقلها للمتحف، والتي وصل عددها لآلاف القطع الأثرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل