المحتوى الرئيسى

«السلع التموينية»: استلام 753 ألف طن قمح محلي من المزارعين | المصري اليوم

05/06 14:17

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، الجمعة، أنه تم استلام وفرز نحو 752.6 ألف طن قمح محلي حتى مساء الخميس، حيث احتلت محافظة الشرقية المرتبة الأولى من حيث حجم التوريدات بنحو 105.7 ألف طن.

وقال ممدوح عبدالفتاح، نائب رئيس الهيئة، إنه تم رفض نحو 31 ألفًا و566 جوالاً من القمح بسبب عدم مطابقتها للمواصفات واحتوائها على حشرات ورمل وحصى.

وأضاف «عبدالفتاح»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن شكاوى رفض استلام الأقماح في الشون والصوامع بالمحافظات بسبب كشوف الحصر ولا علاقة بوزارة التموين بتلك الكشوف وهي تخص وزارة الزراعة.

وأشار إلى أن وجود غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام الوزارة وغرف عمليات دائمة في كافة المحافظات لمتابعة عمليات التوريد وتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات للمزارعين الموردين وحل أي عقبات تواجههم للمساعدة على استلام كل الكميات الموردة من الأقماح، متوقعًا استلام أكثر من 4 ملايين طن قمح العام الجاري.

وأكد نائب رئيس الهيئة ضرورة أن تكون الأقماح المحلية الموردة خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والأتربة وحظر استلام أي أقماح محلية قديمة من الموسم السابق وكذلك أي أقماح مستوردة أو أقماح محلية مخلوطة بأقماح مستوردة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل