المحتوى الرئيسى

تحذيرات من "مجزرة وشيكة" في سجن حماة

05/06 15:06

وقالت مصادر من داخل السجن إن قوات النظام توشك على اقتحامه بعد أن طالبت السجناء عبر مكبرات الصوت بتسليمه، كما ذكر بعض السجناء أن قوات النظام قطعت إمدادات الكهرباء والطعام والشراب عن السجن منذ أمس الخميس.

وأضافت مصادر أن قوات النظام ارتدت الخوذ والدروع وانتشرت على سطح المبنى استعدادا لاقتحام السجن، وسط تجمع مجموعات الاقتحام المتمثلة بقوات الجيش عند الباب الرئيسي.

وقال الائتلاف -في بيان صدر عنه اليوم الجمعة- إن "المعتقلين في هذا السجن وصلوا إلى مرحلة الانفجار تحت ضغط لا يحتمل، في ظل القمع المفرط والظروف المأساوية والغياب الكامل لأي منظمات مختصة بشؤون المعتقلين وظروف اعتقالهم ومحاكمتهم".

واعتبر الائتلاف أن أي محاولة جديدة "من قبل قوات الأسد لاقتحام السجن ستكون خطوة رعناء أخرى من نظام تجاوز كل الخطوط وخرق كل القوانين وارتكب أفظع جرائم الحرب".

ويطالب الائتلاف برقابة دولية دائمة ومنظمة على السجون السورية من خلال هيئة تابعة للأمم المتحدة تقيم في سوريا وتقدم تقارير دورية إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن عنها.

ووجّه معتقلون في سجن حماة المركزي أمس الخميس نداء استغاثة عبر قناة الجزيرة لإنقاذهم مما قالوا إنها محاولة قوات النظام السوري "إبادتهم".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل