المحتوى الرئيسى

تظاهرات بوسط بغداد تلبية لدعوات «الصدر» بسبب الفساد

05/06 17:09

تظاهر مئات العراقيين في ساحة التحرير وسط بغداد وعدد من مدن جنوب العراق تلبية لدعوة من زعيم التيار الصدري العراقي مقتدي الصدر اليوم الجمعة، احتجاجًا على تأجيل تمرير حكومة التكنوقراط من مجلس النواب العراقي والمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد.

ورفع المتظاهرون لافتتات تطالب بتحسين الاوضاع المعيشية وتطبيق الاصلاحات في مؤسسات الدولة ومحاسبة الفاسدين واسترجاع الأموال المنهوبة والإسراع بتشكيل حكومة جديدة من التكنوقراط المستقل.

وأغلقت القوات الأمنية والعسكرية عددا من الطرق والشوارع المحيطة بموقع المظاهرة وجسور الجمهورية والسنك المؤديين الى ساحة “كرادة مريم” المطلة على بوابة مجلس النواب بالمنطقة الخضراء شديدة التحصين التي تحوي مقرات البرلمان والحكومة والرئاسة والسفارات العربية والأجنبية, مما تسبب في شل حركة السيارات لاسيما وسط العاصمة.

وأرجعت مصادر أمنية غلق جسري الجمهورية والسنك لوجود تحذيرات باحتمال حدوث خرق أمني في تظاهرات وسط مدينة بغداد.

على صعيد, متصل قدمت كتلة”الأحرار” النيابية التابعة للتيار الصدري اعتذارها لرئيس كتلة الفضيلة النيابية عمار طعمة بعد تعرضه للضرب من قبل متظاهرين اقتحموا المنطقة الخضراء ومقر البرلمان يوم/السبت/ الماضي, وذلك خلال زيارة رئيس كتلة”الأحرار” ضياء الأسدي منزل النائب عمار طعمة بمحافظة ذي قار جنوبي العراق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل