المحتوى الرئيسى

أحزاب سياسية ترحب بإطلاق الرئيس موسم حصاد القمح من الفرافرة

05/06 19:14

رحبت أحزاب سياسية باطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، موسم حصاد القمح بالمرحلة الأولى لمشروع المليون ونصف المليون فدان بسهل بركة وسهل قروين بالفرافرة الجديدة بمحافظة الوادي الجديد.

واعتبرت الأحزاب السياسية أن الخطوة أولي الخطوات نحو بناء مصر الجديدة، مؤكدين على أن مصر في حاجة للعديد من الاصلاحات الاقتصادية والاهتمام بالإنتاج والتصدير للخارج حتى يتسنى لنا فتح اسواق جديدة.

المصريين الأحرار حصاد محصول القمح في الفرافرة بداية الاكتفاء الذاتي لمصر

أكد المهندس محمد البيلي، الخبير الاقتصادي، وعضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، أن توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة نحو تنمية مصر والاعتماد علي الاكتفاء الذاتي من خلال التوسع في زراعه الاحتياجات الأساسية مثل "القمح، والأرز" هي أولي الخطوات نحو بناء مصر الجديدة.

ووصف،  إعلان الرئيس السيسي عن المشروعات القومية لبناء مصر ومن أهمها مشروع تنمية سيناء، والذي يتضمن  إنشاء مزارع سمكية ومصانع رخام و خطين أسمنت في سيناء، والعمل علي توفير مياه صالحة للزراعة في سيناء، هي البداية الحقيقة لمواجهة ومقاومة الإرهاب في سيناء.

وأضاف المهندس محمد البيلي، أن مصر في حاجة للعديد من الاصلاحات الاقتصادية والاهتمام بالإنتاج والتصدير للخارج حتى يتسنى لنا فتح اسواق جديدة، اضافة إلي إدخال موارد من العملة الصعبة للبلد، وهو ما يتطلب وقوف قوي المجتمع خلف القيادة السياسية لاستكمال بناء مصر الجديدة.

مستقبل وطن: مصر عانت علي مدار العقود الماضية من ويلات استيراد القمح

وأشاد الأمين العام ورئيس الهيئة البرلمانية بحزب مستقبل وطن، المهندس أشرف رشاد، ببدء موسم الحصاد.

وأكد أن ذلك يأتي في اطار استكمال سلسلة المشروعات العملاقة الي دُشنت في عهد الرئيس والتي سيكون لها آثارها الايجابية بشتي مناحي الحياة.

 وأكد أن مصر عانت علي مدار العقود الماضية من ويلات الاستيراد وأخذ المنح من الدول العظمي وعدم امتلاكها لكلمتها بسبب عدم تحقيق اكتفاء ذاتي  وأنه حان الوقت لأن يكون لمصر كلمتها الخاصة بها تحقق بيد أبنائها بالعمل وحده والانتاج.

الجيل يحيى القوات المسلحة على تنفيذها ثلاث قرى زراعية

وأشاد رئيس حزب الجيل الديمقراطى ناجى الشهابى ببدء موسم الحصاد، وأعتبره بداية جادة وحقيقية لتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح وتخليص قرارنا الوطنى المستقل من العوامل الخارجية المؤثرة فيه.

وحيا الجيل القوات المسلحة المصرية التى تخوض معركة بقاء الوطن قويا ومهابا وهى تقطع بقوة وحسم دابر العصابات الإرهابية فى سيناء وفى نفس الوقت تبنى بعزم وتصميم نهضة الوطن الكبرى من خلال الهمة العالية للهيئة الهندسية للقوات المسلحة التى استصلحت 10 آلاف فدان  وإنشاءت  (2) قرية زراعية نموذجية وقرية خدمية كاملة المرافق والخدمات كنواة للريف المصرى الجديد.

وقال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل أن ما افتتحه الرئيس بداية لتنفيذ سلسلة من المشروعات الزراعية العملاقة التى تم التخطيط لها وتحقق أهداف التنمية المتوازنة بين أقاليم مصر وتقتحم أعماق الصحراء المصرية لخلق مجتمعات عمرانية جديدة تتوفر بها كافة مقومات الحياة من بنية أساسية ومرافق وخدمات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل