المحتوى الرئيسى

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون بعدة محافظات

05/06 19:04

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات, اليوم /الجمعة/ حملات مكبرة تمكنت خلالها من ضبط مسجلين خطر وتجار بحوزتهم أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي, بالإضافة إلى إزالة عدد من إشغالات الطرق والتعديات.

ففى محافظة المنيا , أسفرت حملات الأجهزة الأمنية بمختلف مراكز المحافظة, عن ضبط 5 قطع سلاح ناري غير مرخص شملت بندقيتين خرطوش ومسدس و(فردين) تصنيع محلي, وضبط محمد ح. م. (30 سنة- ميكانيكي) بحوزته كمية من الحشيش المخدر بقصد الاتجار.

وتمكنت الحملات من تحرير 1875 مخالفة مرورية متنوعة شملت 23 دراجة نارية و4 سيارات و733 مخالفة دراجات نارية و1115 مخالفة سيارات , وضبط 5 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة على الطرق السريعة من بين 23 سائقا تم توقيع الكشف الطبى عليهم, كما تم تنفيذ 814 حكما قضائيا منهم 3 قضايا جنايات و459 حبسا جزئيا 90 حبسا مستأنفا و196 غرامة جزئية و14 غرامة مستأنفة و52 مخالفة.

كما شن رجال التموين حملة مكبرة, أسفرت عن ضبط 49 قضية تموينية متنوعة, وضبط ليشع إ. (32 سنة- صاحب مصنع مقرمشات) لإدارته مصنعا دون ترخيص, وتصنيع خامات مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأى بيانات, وضبط 32 ألفا و500 عبوة مقرمشات معدة للبيع, و1500 كيلو ذرة صفراء مجهولة المصدر, و1540 كيلو حلويات شرقية مجهولة المصدر, و1250 ستيكر مختلفا وماكينتي تصنيع , تم سحب عينات لإرسالها للمعامل المركزية للوقوف على صلاحيتها.

كما تم ضبط مصنع آيس كريم غير مرخص لصاحبه ريمون ل. ف. (35 سنة) وبالتفتيش تبين وجود حشرات وذباب, فى التنكات المعدة للتجهيز وعدم نظافه المكان, وعدم وضع تاريخ إنتاج على منتجات المصنع , وتم سحب عينات من المواد المستخدمة فى التصنيع لعرضها على المعامل المركزية للفحص.

وفي محافظة البحيرة, شن ضباط مباحث التموين بمحافظة البحيرة حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط صاحب مخزن مواد غذائية لحيازته 105 آلاف و480 قرص دواء محظور تداوله ومجهولة المصدر, و528 عبوة عصير منتهية الصلاحية, وضبط صاحب محل لبيع المواد الغذائية لحيازته 8 كيلو جرامات من اللحوم المجمدة منتهية الصلاحية.

وفي محافظة كفر الشيخ, أسفرت حملة مرورية شنت على مدار 4 أيام متتالية, عن ضبط 30 سائقا من متعاطيي المواد المخدرة أثناء القيادة, وتحرير وسحب المئات من الرخص بسبب مخالفات متنوعة.

وفى محافظة الغربية, شنت مديرية الأمن حملة أسفرت عن ضبط 3 أسلحة نارية متنوعة وضبط 4عاطلين بحوزتهم مواد مخدرة و17 قطعة سلاح أبيض و6 مسجلين خطر.

كما أسفرت الحملة عن ضبط 10 قضايا تموينية متنوعة وتحرير 245 محضرا مرافق عامة , وضبط 30 مخالفة سيارة بدون لوحات ورخصتي القيادة والتسيير و20 دراجة نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص , و15 مخالفة نموذج “125” و120 مخالفة انتظار خاطىء.

كما تم ضبط 120 محكوما عليه فى جنح الحبس الجزئى والمستأنف , و169 محكوما عليه فى الغرامات و23 محكوما عليه فى مخالفة.

وفى محافظة الشرقية, تمكنت مباحث الشرقية, من ضبط تشكيل عصابي لسرقة السيارات بالإكراه , يضم 3 أشخاص, أثناء ارتكاب إحدى جرائمهم وبحوزتهم سلاحان ناريان .

وتلقى مدير أمن الشرقية اللواء حسن سيف, بلاغات من مواطنين تفيد بقيام مجهولين ملثمين ومسلحين بقطع الطريق عليهم وسرقة سياراتهم بالإكراه تحت تهديد الأسلحة النارية بدائرة مدينة العاشر من رمضان.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء الحادث عاطلين سابق اتهامهما في عدة قضايا سرقة بالإكراه واتجار في المواد المخدرة, وميكانيكي (25 عاما) وأنهم كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات بالإكراه , وبيعها وتقسيم الحصيلة فيما بينهم, وتم رصد تحركاتهم وضبطهم

حال شروعهم في ارتكاب إحدى جرائمهم, وبمواجهتهم بالتحريات اعترفوا بارتكاب 6 وقائع سرقة سيارات مبلغ عنها, تمت إحالة المتهمين للنيابة العامة التي قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

وفي محافظة الإسكندرية, تمكنت شرطة التموين والتجارة الداخلية من ضبط كمية كبيرة من أسماك “البقرة” السامة المحظور صيدها وتداولها, قبل بيعها للمواطنين فى سوق العطارين بالإسكندرية.

وكانت معلومات قد وردت لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية, تفيد بقيام سعيد ج. م. (51 سنة- بائع), بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال بيع الأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي, وباستهداف المتهم ضبط بحوزته 186 كيلو جراما من أسماك البقرة

المحظور صيدها وتداولها بالأسواق, لخطورتها على الصحة العامة.

وفي محافظة الأقصر, شنت مديرية التموين حملات أسفرت عن تحرير 337 مخالفة متنوعة بين السلع منتهية الصلاحية ومحال غير معلنة الأسعار وذبح خارج السلخانة.

وفي محافظة القليوبية, شهدت منطقة عزبة الصفيح بأبو زعبل بالخانكة مطاردة بالرصاص بين قوات الامن و3 عناصر إجرامية كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات من قائديها تحت تهديد السلاح وإعادتها لهم مقابل فديات ومبالغ مالية , وأسفرت المطادرة عن إصابة متهم بطلق نارى وضبط اخر وبحوزتهم سلاح نارى بندقية الية وخزن وعدد كبير من الطلقات النارية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل