المحتوى الرئيسى

"المهندسين" تطلق مؤتمر لحل أزمة "إسكندرية للكربونات"

05/06 12:57

أقامت نقابة المهندسيين في الإسكندرية، بالتعاون مع نقابة العلميين، مؤتمر لحل مشكلات العاملين شركة إسكندرية للكربونات.

وحضر المؤتمر، كل من المهندسة سمر شلبي رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، والمهندس عمرو بندق رئيس لجنة حماية المهنة، والمهندس خالد أمين رئيس اللجنة العلمية، والدكتور مهندس عادل الصاوي رئيس لجنة التنمية والمشروعات الصغيرة.

وقالت المهندسة سمر شلبي، خلال المؤتمر، أمس، إن تحرك النقابات يأتي للحفاظ على حقوق أعضائها، والحفاظ على حقوقهم المادية والمعنوية، وعلى مجال عملهم والذي يُعد ثروة وطنية، حيث أن المنتج الذي تقوم بإنتاجه الشركة هو منتج استراتيجي.

وأطلقت شلبي، مبادرة للتعاون الثلاثي بين نقابة المهندسين ونقابة المهن العلمية ونقابة العاملين بالتنمية البشرية وتعديل السلوك، لإعداد دورات للعاملين بمختلف الشركات والمصانع كلً في مجال عملة، فيما نوهت إلى انه سيتم تجديد المبادرة لتكوين اتحاد للنقابات المهنية بالإسكندرية، حيث قد سبق وأطلقت المبادرة من قبل.

وأكد مرسي أبو يوسف، أن المؤتمر يهدف إلى مصلحة الوطن والمجتمع المدني أن إنتاج الشركة من كربونات الصوديوم تدخل في العديد من الصناعات منها الأدوية والأقمشة والحديد والصلب ولذلك فإنها تعد من المنتجات الاستراتيجية في الوطن، ولذلك يجب الحفاظ على الشركة التي تعد من قلاع الصناعة في مصر على المنتج، وعلي العاملين بالشركة.

وخرج المؤتمر، بالعديد من التوصيات منها، تشكيل لجنة مشتركة من النقابتين العلميين والمهندسين لإيجاد حلول لطرحها على المسؤولين المعنيين، والتواصل مع إدارة شركة "سولفاي" إسكندرية لكربونات الصوديوم باستمرار لحل مشاكل العلميين والمهندسين والعاملين بالشركة، ومع العاملين بالشركة وخاصة العلميين والمهندسين.

وحضر من جانب نقابة المهن العلمية بالإسكندرية، الدكتور مرسي أبو يوسف نقيب العلميين، والدكتورمهاب حسن الأمين العام، والدكتورمحمد محجوب وكيل المجلس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل