المحتوى الرئيسى

ديوكوفيتش وموراي ونيشيكوري لربع نهائي دورة مدريد

05/05 20:51

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش (الأول عالميا) ربع نهائي دورة مدريد، رابع دورات الأساتذة للألف نقطة في التنس، بفوزه السهل اليوم على الإسباني روبرتو باوتيستا (15) بمجوعتين متتاليتين.

وواصل ديوكوفيتش عروضه الجيدة، وحقق فوزه الثالث على باوتيستا في ثالث مواجهة بينهما، بعدما تخلص في الدور السابق بسهولة أيضا من الكرواتي بورنا كوريتش.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا (السابع) أو الكندي ميلوش راونيتش (11).

ويأمل الصربي في نقل نجاحاته من الملاعب الصلبة إلى الترابية، أملا في التتويج ببطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس الفرنسية المقررة أواخر مايو/أيار الحالي وأوائل يونيو/حزيران المقبل، وهي الوحيدة بين ألقاب البطولات الكبرى الغائبة عن سجلاته.

وبلغ الدور ربع النهائي أيضا البريطاني أندي موراي (الثاني) حامل اللقب، الدور نفسه بفوزه على الفرنسي جيل سيمون (16) بسهولة بمجموعتين لواحدة.

وأكد موراي -الذي توج باللقب العام الماضي على حساب الإسباني رافايل نادال- تفوقه التام على سيمون بتحقيق الفوز رقم 14 عليه في 16 مواجهة بينهما، وهو يأمل مواصلة مشواره حتى الاحتفاظ باللقب الذي سيكون الأول له في 2016 و11 في دورات الأساتذة.

ويلتقي موراي في الدور المقبل التشيكي توماس برديتش (الثامن) الفائز على الإسباني دافيد فيرر (التاسع) بمجموعتين متتاليتين.

وتأهل إلى ربع النهائي كذلك الياباني كي نيشيكوري (السادس) بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه (العاشر) بمجموعتين دون رد.

وعند السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب (السادسة) إلى الدور نصف النهائي بفوزها على مواطنتها إيرينا بيغو بمجموعتين لواحدة.

ورافقت هاليب، التي تلتقي في الدور المقبل الأسترالية سامنتا ستوسور أو الرومانية باتريسيا ماريا تيغ، الشابة الأميركية لويزا تشيريكو التي أطاحت بالأسترالية داريا غافريلوفا، واضعة بذلك حدا لمغامرة منافستها التي جردت أمس التشيكية بترا كفيتوفا من اللقب.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل