المحتوى الرئيسى

مصادر يمنية تؤكد وصول قوات أميركية لقاعدة العند

05/05 20:02

الخميس 5 مايو 2016 - 17:42 بتوقيت غرينتش

مصادر يمنية تؤكد وصول قوات أميركية لقاعدة العند

أفادت مصادر يمنية أنه وفي مؤشر خطير يكشف خلفية العدوان على اليمن والرغبة الأميركية في إحكام السيطرة على أرض الجنوب وصل ليل الأربعاء الخميس إلى قاعدة العند الجوية في محافظة لحج كبرى القواعد العسكرية وأهمها وصلت قوات أميركية على متن طائرة عسكرية.

وأكدت مصادر خاصة لقناة "المسيرة" إن القوة مكونة من قرابة مئة جندي من قوات الصاعقة البرية الأميركية (الرينجر) تلا ذلك وصول طائرات شحن تقل عتاداً عسكرياً وأجهزة خاصة بهذه القوات. ويأتي ذلك عقب تحركات أميركية في محافظة حضرموت تحت ذريعة مكافحة ما يسمى القاعدة.

وكانت قوات المارينز من مشاة البحرية الأميركية تتخذ قاعدة العند ثكنة عسكرية لها وتسير منها طائرات بدون طيران وتهبط فيها بين فترة وأخرى طائرات الشحن الأميركية بأنواعها وأحجامها المختلفة قبل أن تغادر منها مجبرة بعد أن أتلفت معدات عسكرية ووثائق خاصة بها مع دخول وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية إلى الجنوب لملاحقة عناصر القاعدة هناك ووضع حد لتجاوزات وجرائم ميليشيات هادي.

وبهذا تتجلى حقيقة أن الأستهداف الممنهج والمنظم للمؤسستين الأمنية والعسكرية اليمنيتين طيلة عام من العدوان وكذا توافد القوات الغازية إلى البلد بما فيها الجنجويد السوداني ومرتزقة البلاك ووتر وداين قروب الأميركتين كان بمثابة التهيئة لهذا النشاط والتواجد الأميركي والذي يبدو من طبيعة المهام الأساسية الموكلة لقواته المسماة الرنجر أن اليمن أمام مرحلة جديدة لا تختلف عن تلك التي مر بها العراق وأفغانستان إبان الاحتلال الأميركي لهذه الدول، مع العلم أن كتائب الرنجر شاركت في حروب كوريا وفيتنام وفي أفغانستان والعراق وشاركت في العديد من المعارك مثل معارك بنما وغرناطة.

ومن مهامها الإجراءات المباشرة وحصار المطارات وعمليات الاستطلاع الخاصة وعمليات الاعتداء المحمولة جواً والعمليات الجوية ونجدة الأفراد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل