المحتوى الرئيسى

لجنة أمريكية تكشف سبب سقوط طائرة أمريكية ومصرع 4 أشخاص

05/05 19:28

واشنطن - (أ ش أ):

كشفت اللجنة الوطنية الأمريكية لأمن النقل، عن سبب سقوط طائرة أمريكية خفيفة من طراز "سيسنا 172"، بولاية ألاسكا في 20 أبريل الماضي، ومقتل الأشخاص الأربعة الذين كانوا على متنها، مرجحة أن ذلك كان جراء ارتطام الطائرة بنسر.

وكانت طائرة "سيسنا 172" تحطمت بعد إقلاعها بوقت قصير في منطقة غابات بالقرب من مدينة أنكوراج بولاية ألاسكا، ما أسفر عن مقتل الطيار مساعده وراكبين اثنين، بحسب شرطة أنكوراج.

وذكرت اللجنة الوطنية لأمن النقل أن الرحلة كانت بغرض التصوير والمسح الأرضي.

ولم يكن سبب سقوط الطائرة واضحا في بادئ الأمر، لكن اللجنة أعلنت في نتائجها الأولية، بعد فحص حطام الطائرة في معهد "سميث سونيان" بالعاصمة واشنطن، أن السبب هو اصطدام الطائرة بنسر، حسب ما أفادت صحيفة "هافنجتون بوست" الأمريكية.

ونقلت الصحيفة نفسها عن كبير المحققين في لجنة أمن النقل، شون ويليامز، قوله إن الباحثسن وجدوا محتوى غريب في ذيل اطائرة وحددوا أنه لطائر النسر.

ووفقا لوزارة الزراعة، يعد حادث الشهر الماضي هو أول حادث مميت لطائرة مدنية يتسبب فيها طائر النسر، إلا أن ويليامز قال إن المحققين لم يحددوا ما إذا كان الطائر هو السبب الفعلي لسقوط الطائرة، موضحا أنهم سيركزون الآن على السناريوهات المحتملة لأسباب ذلك السقوط.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل