المحتوى الرئيسى

الفريق عبد العزيز سيف الدين ورئيس أركان جيش كينيا يبحثان دعم العلاقات المشتركة

05/04 20:41

استقبل اليوم، الأربعاء، الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، الفريق أول سمسون مواثينى، رئيس أركان الجيش الكينى والوفد المرافق وناقش الجانبان عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى المجالات المختلفة وبحث الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات المُكتسبة فى مجال التصنيع المشترك.

من جانبه رحب رئيس الهيئة العربية للتصنيع بزيارة وفد دولة كينيا باعتبارها فرصة للتعرف على إمكانيات ومنتجات الهيئة وإمكانية التعاون مستقبلا ولتبادل الخبرات.

أكد الفريق عبد العزيز على أهمية التعاون والعمل المشترك مع كينيا إحدى دول حوض النيل التى ترتبط بعلاقات تاريخية مع مصر وشعبها منذ أيام الزعيم جومو كينياتا أول رئيس لكينيا وصداقته مع الزعيم جمال عبد الناصر، فالنيل قاسم مشترك بين الشعبين على نحو يلبى المصالح المشتركة لأمال وطموحات الجانبين خاصة أن كينيا لها دور كبير فى مواجهة الإرهاب بالصومال.

أشارالفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى اعتزازه بزيارة رئيس أركان كينيا، التى تأتى فى إطار الزيارات الرسمية لمصر وأجهزة الدولة المختلفة ومن بينها الهيئة العربية للتصنيع بهدف تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات , فالهيئة العربية للتصنيع لاتهدف للربح من تلك الزيارة وإنما تعزيز التعاون بين الجانبين فى كافة المجالات العسكرية والمدنية حيث تمتلك كينيا الموارد الطبيعة ومصر تمتلك الإمكانيات البشرية ولابد من استثمار تلك المزايا لدعم التعاون بين الجانبين.

وأكد سيف الدين أن تلك الزيارة تأكيدا للتكامل بين مصر وعمقها الإفريقى لافتا إلى أهمية تجمع وتعاون الدول الإفريقية مع توافر الإرادة السياسية لمواجهة كافة التحديات فهذا هو الإتجاه الصحيح.

من جانبه أشاد رئيس أركان الجيش الكينى بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع عقب تفقده معرضا لمنتجاتها المتنوعة العسكرية منها والمدنية مثل العربات المدرعة فهد والجيب رانجلر وصواريخ صقر والطائرة الهدفية والشاشات الإلكترونية ومعدات الطاقة المتجددة ومواسير المياه والصرف وغيرها.

أعرب الفريق أول سمسون مواثينى رئيس أركان جيش كينيا عن فخره بزيارة مصر ومشاركته بمشاهدة البيان العملى لقوات المدفعية مع السيد وزير الدفاع بالأمس وزيارته اليوم للهيئة العربية للتصنيع تلك المؤسسة الصناعية العملاقة وأنه شاهد العديد من المنتجات العسكرية والمدنية عالية الجودة التى يتم تصنيعها بالهيئة.

كما ذكر إعجابه بقدرة مصر على حل مشكلاتها بنفسها وقدراتها التصنيعية العسكرية فضلا عن منتجاتها المدنية مما يحقق دعم إستقلال القرار السياسى. وأشار إلى أن يتمنى أن تثمر تلك الزيارة عن تعاون بناء وتكامل بين التكنولوجيا بين كينيا والعقول والخبرات المصرية بالهيئة سواء فى الإنتاج االعسكرى أو المدنى.

كما أكد على أهمية التعاون مع مصر تلك الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربى وأشاد بالهيئة العربية للتصنيع وإمكانيتها المتقدمة فى كافة المجالات العسكرية والمدنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل