المحتوى الرئيسى

مندوب البحرين لدي الجامعة العربية: ما يحدث في حلب جرائم ضد الإنسانية

05/04 16:34

القاهرة - (أ ش أ):

أدان سفير مملكة البحرين لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة الاعتداءات على المدنيين في حلب واستهداف المنشآت الطبية على اعتبار أنها جرائم ضد الإنسانية، مشيرا إلى أن هذا العمل يشكل خرقا واضحا للهدنة التي أقرها مجلس الأمن بموجب القرار 2268 لعام 2016 كما يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي.

وطالب السفير راشد آل خليفة - في كلمته اليوم /الأربعاء/ أمام الجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية، والتي عقدت برئاسته لبحث التصعيد الخطير في مدينة حلب السورية - ببذل المزيد من الجهود لوقف العنف وضمان الالتزام بوقف إطلاق النار وتنفيذ القرار الأممي رقم 2254 بما يكفل حقن دماء المدنيين السوريين ويؤدي إلى الحل السياسي للوضع في سوريا.

ودعا مجلس الأمن والدول الراعية للهدنة للتدخل الفوري لوقف هذا التصعيد الخطير الذي يقوض المساعي المبذولة لتسوية الأزمة السورية بالطرق الدبلوماسية ويزيد الوضع الإنساني تأزما.

وأكد ضرورة معاقبة جميع المسؤولين عن هذه الجرائم النكراء وتقديمهم للعدالة الجنائية الدولية، داعيا إلى التحرك العربي لدى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بوجه خاص لتحمل مسؤوليته في الضغط لإيقاف هذا القصف الوحشي لمدينة حلب والسماح بوصول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة والمتضررة.

وشدد على ضرورة اتخاذ موقف حازم تجاه هذا الوضع الإنساني الخطير بإصدار قرار أو بيان وخطة للتحرك على المستوى الدولي، مؤكدا أن استهداف المدنيين العزل بشكل وحشي في حلب منذ 22 أبريل الماضي واستهداف المستشفيات يستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع المزيد من التدهور في الموقف حيث سقط مئات المدنيين بين قتيل وجريح في هذه الأعمال التي تعد خرقا واضحا للمباديء والقوانين والأعراف الدولية خاصة القانون الإنساني الدولي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل