المحتوى الرئيسى

10 أشياء قد لا تعرفها عن Black Panther

05/04 11:04

يقدم فيلم Captain America: Civil War اثنين من الأبطال الخارقين الملفتين للانتباه. أحدهما سبايدر مان، الذي كان ظهوره ضمن أبطال الفيلم مفاجأة لكل المشاهدين. والآخر هو تي تشالا، "بلاك بانثر"، في ظهوره الأول بأفلام مارفل كواحد من الأفينجرز. إليك 10 أشياء قد لا تعرفها عن هذه الشخصية كما ذكرها موقع "سينما بليند":

يأتي "تي تشالا" من مكان يدعى واكاندا، منطقة صغيرة تقع في غرب أفريقيا.

على عكس بيتر باركر (سبايدر مان) أو مات ميردوك (دير ديفيل)، بلاك بانثر ليس مجرد شخص عادي. فهو فرد من العائلة الملكية في واكاندا. وقد كان أميرا حتى اغتيال والده "تي تشاكا"، فتم تنصيبه ملكا.

"بلاك بانثر" هو اسم تم نقله عبر الأجيال ليحصل عليه فقط من يستحق. وقبل أن يحصل عليه "تي تشالا" مر بالعديد من الاختبارات التي أهلته ليصبح أعظم المحاربين والمدافع عن الأمة.

4- واكاندا مليئة بمعدن "الفايبرينيوم"

تمتليء واكاندا بمعدن الفايبرينيوم. وهو نفس المعدن المصنوع منه درع كابتن أمريكا. ويمتاز هذا المعدن بقوته وقدرته على امتصاص الطاقة.

5- زي بلاك بانثر مصنوع بالكامل من الفايبرينيوم

يتميز زي بلاك بانثر بقوته لأنه مصنوع من الفايبرينيوم. فهو يحميه حتى من الرصاص. كما توجد به مخالب الفايبرينيوم القابلة للسحب في القفازات.

6- لقد قابلتم أحد أهم أعدائه

في فيلم Avengers: Age of Ultron عندما قرر ألترون أن يزيد قوته من خلال استخدام الفايبرينيوم، ذهب لزيارة "يوليسيس كلو"، آندي سيركس، في أفريقيا. أكبر أعداء بلاك بانثر في الكوميكس.

تاريخ واكاندا مليء بوقائع الخيانة بسبب معدن الفايبرينيوم، الذي جعل منهم مطمع للعديد من القوى. لذلك عندما انضم بلاك بانثر لفريق الأفينجرز كان بقصد التجسس عليهم. ثم اكتشف أنهم أشخاص يمكن الثقة بهم.

8- كان يحب "ستورم" من فريق X-men

في الكوميكس كانت هناك علاقة حب تجمع بين "تي تشالا"، و"أورورو مونرو" (ستورم) قبل أن يحصل كل منهما على لقبه الحالي. ولكن "تي تشالا" اضطر إلى إنهاء هذه العلاقة ليركز على مستقبله كقائد لواكاندا.

9- في الكوميكس لم يتحد مع أي فريق خلال أحداث Civil War

تدفع بعض التحيزات الشخصية "تي تشالا" إلى اختيار فريق Iron Man في فيلم Captain America: Civil War. ولكن في الكوميكس كان يحاول أن يلعب دور وسيط السلام بين الفريقين.

10- هو أول بطل خارق "أسود" في الكوميكس

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل