المحتوى الرئيسى

طلاب بـ«إعلام القاهرة» يؤسسون أول وكالة للإعلان الجرافيتي | المصري اليوم

05/04 05:31

أسست مجموعة من طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، في إطار مشروع تخرجهم، وكالة إعلان جرافيتى، لتكون أول وكالة متكاملة في مصر تعمل باستخدام الجرافيتى في مجالات متعددة، وأطلقوا عليها اسم «باليت»، أي لوحة ألوان الرسم، وشعارها «خلى الألوان تتكلم».

تقول هدى صلاح، المعيدة بقسم العلاقات العامة والإعلان، والمشرفة على المشروع، إن «رسالة الطلاب من خلال إنشاء تلك الوكالة نشر فن الجرافيتى في مصر كأحد الوسائل الإعلانية، وانطلاقا من دور الوكالة والمشاركين في خدمة المجتمع، بدأت أول أعمال الفريق منذ شهر في عزبة أبوقرن، من خلال ورشة عمل استطاعوا من خلالها تعليم الأطفال فن الجرافيتى ومبادئه، والورشة كانت مجرد بداية، حيث نظم أعضاء فريق (palette)، الأحد، ثاني فعالية لهم، بتجميل منطقة عزبة القرن بمصر القديمة، ورسم الجرافيتى على جدرانها، وذلك تحت مسمى (الدنيا لوحة وأنت الفنان.. كلاكيت تانى مرة)، وفى هذه الفاعلية شارك الأطفال بالفعل في تجميل المقر الذي يتعلمون فيه.

وعن سبب تخصص الوكالة في تقديم خدمات للعملاء باستخدام فن الجرافيتى، تقول «هدى»: «اخترنا أن يكون مشروعنا عن الجرافيتى لأنه يساهم في تجميل الأماكن، وفرصة لإظهار الإبداع، ونشر قيمة العمل اليدوى، وإعطاء الفرصة للأفراد لإطلاق إبداعهم، وإشاعة البهجة والجمال في البيئة المحيطة بهم، ولذلك قررنا أن يكون مشروعنا (شركة باليت) أول وكالة متكاملة تقدم خدمات للجرافيتى بكل الأشكال، سواء في الإعلانات، أو التصميمات الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى ورش العمل التي سنهتم فيها بأن ننشر فكرتنا ونشجع من يريد أن يتعلمها».

أقيمت الفعالية بالتعاون مع جمعية «عشانك يا بلدى- جامعة عين شمس»، و«اسبكتروا للدهانات»، كما شارك في الفعالية الفنان أحمد فتحى أحد أشهر فنانى الجرافيتى في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل