المحتوى الرئيسى

بورشه تدرّب الموهوبين في رياضة السيارات كي يصبحوا متسابقين محترفين

05/03 11:57

تولي بورشه تطوير المواهب الصاعدة في السباقات أهمية بالغة. فقد دأب صانع السيارات الرياضية من شتوتغارت على تطوير الموهوبين اليافعين كي يصبحوا متسابقين محترفين منذ العام 1997. وقد نجح المرشّحون التسعة عشر جميعهم، الذين حصلوا على دعم كـ "متسابقين ناشئين لدى بورشه" Porsche Juniors في بطولات سباقات السيارات ذات الطرازات المماثلة التي تنظّمها الشركة، في الانضمام إلى صفوف المتسابقين المحترفين. كما أتاحت بورشه للسائقين اليافعين منذ العام 2015 فرصة التسجّل في برنامج تطوير اليافعين عبر شبكة الإنترنت من خلال موقع www.porsche.com/juniorprogramme.

تفرض بورشه شروطاً عدّة على المرشّحين الراغبين بالانتساب إلى برنامج تطوير اليافعين لديها. إذ يجب أن يتراوح تاريخ ميلادهم بين 1/1/1995 و28/2/1999. كما عليهم أن يُثبتوا مشاركتهم في بطولة سباقات سيارات سياحية و/أو أحادية المقاعد. بالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي أن يكونوا قد شاركوا في موسم كامل ضمن بطولات "بورشه كاريرا كاب" أو "بورشه جي تي3 كاب تشالنج" أو أيّ بطولة "جي تي" أخرى أعلى مرتبة. وسيتمّ أيضاً استثناء أيّ مرشّح نافس في أكثر من ثلاثة سباقات هذا العام ضمن البطولات سابقة الذكر. 

سيشارك السائقون اليافعون المقبولة طلباتهم في عملية انتقاء ثنائية المراحل. وبعد اختبارات تحمّل ولياقة بدنية مكثّفة في وِحدة قيادة افتراضية، سيحظى المتبارون النهائيون بفرصة استعراض مواهبهم في القيادة على متن سيارة بورشه "911 جي تي3 كاب" 911 GT3 Cup. بنهاية المطاف، سيوقع أفضل متبارٍ عقداً كـ "متسابق ناشئ لدى بورشه" ويشارك في بطولة "بورشه كاريرا كاب ألمانيا".

سيحصل السائقون الناشئون المختارون على تمويل بقيمة 150,000 يورو ومساندة شبيهة بتلك التي يحظى بها سائقو شركة بورشه الرسميون. كما سيخضعون لاختبارات لياقة بدنية وتدريب إعلامي شامل وتمرين على التعاطي مع التزامات الرُعاة، بهدف تحضيرهم لمسيرة مهنية احترافية. بالإضافة إلى ذلك، ستوفّر لهم بورشه مدرّباً متخصّصاً في إرشاد المواهب الصاعدة.

يجدر الذكر أنّ السائقين الدوليّين الناجحين كافة، أمثال ’تيمو بيرنهارد‘ و’مارك ليب‘ و’باتريك لونغ‘ و’مايكل كريستِنسِن‘ و’إيرل بامبر‘، شاركوا في برنامج بورشه لتطوير اليافعين المليء بالتحديات. وقد باتوا الآن سائقين رسميين لدى شركة بورشه.    

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل