المحتوى الرئيسى

32 مصابا ً بالسم من القصف الداعشي شمال العراق

05/02 21:49

أعلن رئيس مؤسسة إنقاذ التركمان علي البياتي، لـ"سبوتنيك"، الاثنين، إصابة 32 مقاتلاً من الحشد الشعبي، إثر القصف الصاروخي السام لتنظيم "داعش" على قرية البشير شمالي بغداد.

وأوضح البياتي نقلاً عن مصادر طبية من مركز صحي تازة وطبابة لواء 16 للحشد التركماني محور الشمال، أن حالات المصابين تُشير إلى تعرضهم لغازات سامة.

وعلمت "سبوتنيك" من مصدر أمني عراقي، مساء الاثنين، إصابة عدد من قوات الحشد التركماني والبيشمركة، إثر قصف صاروخي سام لتنظيم "داعش" على قرية البشير المحرر منه قبل ساعات، شمالي بغداد.

وأوضح المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن تنظيم "داعش" قصف القرية بسبعة صواريخ محملة بغازات سامة انبعثت منها مُسببة حالات اختناق وحروق في القرية بين القوات.

ويرجح المصدر أن تكون هذه الصواريخ محملة بغازي الكلور والخردل السامين الذين سبق واستخدمهما التنظيم الإرهابي في هذه القرية عندما كانت تحت سيطرته، وقصف بها ناحية تازة الملاصقة للبشير جنوبي محافظة كركوك، شمالي بغداد، قبل نحو شهر.

انظر أيضا: دولة "داعش" تتلاشى في العراق الصدر يغادر العراق متوجها إلى إيران محمود عثمان: تركيا تخترق سماء العراق يوميا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف وكيري يتفقان على خطوات موسكو وواشنطن لدعم سوريا

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري خلال مكالمة هاتفية، اليوم الإثنين 2 أيار/مايو أطراف النزاع في سوريا إلى الالتزام بنظام وقف الأعمال العدائية.

يراه الجميع فى الصور... من هذا الرجل ولماذا يحمل هذه الميداليات؟

يري الجميع صورة هذا الرجل يحمل العديد من الميداليات على صدره، كونه شارك فى الحرب، ويتسأل العديد من الأشخاص لماذا يحمل هذا الرجل كل هذه الميداليات هل كان يحارب وحده؟.

ماذا فعل ترامب مع ملكة جمال السويد ليسخر منه أوباما؟

سخر الرئيس الأمريكي باراك أوباما من المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب قائلاً أن لديه خبرة دولية في مسابقة "ملكة جمال الكون".

الألماني روزبرغ يفوز بـ "جائزة روسيا الكبرى" ضمن سباقات الفورمولا - 1

فاز سائق فريق "مرسيدس" الألماني نيكو روزبرغ بـ "جائزة روسيا الكبرى"، المرحلة الرابعة لسباقات الفورمولا - 1 لهذا الموسم، التي أقيمت في مدينة سوتشي الروسية، أمس الأحد.

مدير " سي آي ايه " ضد نشر وثائق سرية حول هجمات 11 سبتمبر

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل