المحتوى الرئيسى

«رغدة».. «المدافعة عن الأسد»: أيدت بشار منذ الثورة عليه وتطالبه بعدم التنحي.. دخلت في صدام مع «أصالة».. والمصريون ضربوها «علقة ساخنة» بسبب السيدة عائشة

05/02 16:33

«من الاشتغال في الفن للانخراط في للسياسة».. هذا هو حال الفنانة السورية رغدة، التي باتت تثير الجدل حولها خلال الفترة الأخيرة، بعد موقفها الداعم والصريح لنظام بشار الأسد منذ خمس سنوات مضت، الأمر هذا الذي يدفعها للانفعال علي محاوريها في لقاءاتها التلفزيونية، بسبب تعاملها مع مواقفها السياسية، على أنها عقائد ثابتة لا تتغير، وهو ما أصبح يثير غضب واستياء جمهورها، بالإضافة إلى زملائها في الوسط الفني.

مواقف رغدة السياسية، دفعت ثمنها فنيًا، حيث قررت بعض دول الخليج من الأفلام والمسلسلات التي تظهر فيها الفنانة السورية من العرض داخل أراضيها، بسبب تأييدها لبشار الأسد.

وهو ما لم تمرره، فعلقت عليه بقولها: «الكويت إن شاء الله تعود إلى العراق لأنها جزء منه أصلا وأنا قوطعت في الخليج بسبب موقفي من المقاومة ، ولكن الرزق على الله».

ومن ضمن مواقفها المثيرة، قيامها بإلقاء قصيدة تمدح فيها بشار الأسد، خلال حضورها ندوة بدار الأوبرا، التي أنهتها بمقولة تسب فيها السيدة عائشة رضي الله «ستنا عائشة وهي دي عائشة ما هي تربية بني قريظة يهودي خسيس».

الأمر، الذي أثار غضب الحضور في الندوة وقاموا بضربها حتى الصراخ والإغماء.

وانسحبت الممثلة السورية رغدة دون تردد من برنامج «نورت» الذي تقدمه الإعلامية أروى على قناة «إم بي سي» الفضائية، عندما وجّه لها الجمهور، سؤالاً عن شيء مفاجئ يمكنها القيام به، وطرح عليها عدد من الأجوبة كخيارات ممكنة.

وبين الأجوبة المقترحة كان بـ«أنها قد تغيّر موقفها المؤيد للنظام السوري»، ما أثار غضبها الشديد، وانسحابها من البرنامج وعدم العودة إليه.

وهاجمت رغدة، الفنانة أصالة نصري، بسبب معارضتها للنظام السوري، واصفة إياها بالناكرة للجميل، مشيرة إلى أن نظام الرئيس حافظ الأسد، قام بعلاج قدمها من شلل الأطفال، ويعود الفضل في شهرتها إليه.

وقالت «لولا علاجك على نفقة الدولة بعد الحادث لأصبحت قعيدة»، متهمة أصالة بأنها باعت وطنها مقابل إرضاء أطراف ومصالح أخرى.

وآخر مواقفها الجدلية، هو نذرها بقص شعرها، ونثره في ساحة سعد الله الجابري، بمدينة حلب، بعد تحريرها من التكفيريين والإخوان الإرهابيين، وتأكيدها على أنها سوف تعتبر بشار الأسد، خائن لو تنحى.

وأضافت خلال حوارها مع لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، تعليقًا على ما شهدته مدينة حلب الأسبوع الماضي، أن القوات الجوية السورية لم تقصف مدينة حلب، أن الشعب السوري يدفع ثمن قيام حرب إقليمية دولية.

واستنكرت تقارير الصليب الأحمر والأمم المتحدة حول ما يحدث في حلب: «طز في الصليب الأحمر والأمم المتحدة»، متعجبة من انتشار صور قتلى حلب في هذا الوقت قائلة: «أشمعنا الصور دي ظهرت دلوقتي.. والجزيرة هي اللي مفبركة الصور»..

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل