المحتوى الرئيسى

"بن لادن" السّعوديّة تستغني عن 77 ألف موظّف أجنبيّ

05/02 15:00

قامت "مجموعة بن لادن" السعودية،وهي إحدى أبرز الشّركات في السّعوديّة، بالاستغناء عن 77 ألف موظف أجنبي، حسب صحيفة "الوطن".

ونقلت "الوطن" عن مصدر مسؤول في المجموعة قوله إنّ "تأشيرات الخروج النهائي لعمّال الشركة بلغت حتى الآن 77 ألف تأشيرة".

وتمنح هذه التأشيرات عادة للموظفين المستغنى عنهم لمغادرة البلاد، بعد أن دخلوها بتأشيرات صادرة بكفالة الشركة التي تستقدمهم للعمل.

وبحسب المصدر، يُقدر عدد الموظفين الأجانب في المجموعة بـ 200 ألف، وهي تُعدّ من كبرى الشركات العاملة في مجال البناء في العالم.

وتوقع المصدر أن "يتمّ الاستغناء عن 12 ألف سعودي من أصل 17 ألفاً سعودي يعملون في الشركة بوظائف تتراوح بين مسؤول إدارة ومهندس وإداري ومراقب".

ولم تُعلّق المجموعة بعد على التقرير، وهو الأخير ضمن سلسلة تقارير صحافيّة صدرت مؤخّراً وتحدّثت عن استغنائها عن آلاف الموظفين.  

وكانت "الوطن" أفادت، يوم الجمعة الفائت، أنّ "حوالي 50 ألفاً من موظفي المجموعة يرفضون مغادرة السعودية في انتظار سداد رواتبهم المتأخرة لأكثر من أربعة أشهر".

ونقلت صحيفة "آراب نيوز" أنّ "عاملين في المجموعة أضرموا النار في حافلات تابعة للمجموعة في مكة خلال نهاية الأسبوع".

وكانت مصادر في السعودية أفادت وكالة "فرانس برس" في آذار بأنّ تأخر الحكومة في سداد مستحقاتها لشركات البناء العملاقة كمجموعة بن لادن و"سعودي أوجيه" المملوكة لرئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، تكبّد الشركتين خسائر هائلة، وجعلها تعاني في سداد مستحقاتها.

وفرضت السّلطات السعودية في أيلول الماضي عقوباتٍ صارمة على مجموعة "بن لادن"، بعد حادث سقوط رافعة تابعة لها في الحرم المكي، ما أدّى إلى مقتل 109 أشخاص على الأقل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل