المحتوى الرئيسى

عسكريون أمريكيون يصلون فنلندا "المحايدة"

05/02 12:53

انطلقت في جنوب فنلندا، اليوم الاثنين، مناورات عسكرية بمشاركة 2300 جندي وضابط من هذا البلد المحايد رسميا.

وفي خطوة مفاجئة لم يعلن عنها سابقا، انضمت إليهم قوة أمريكية مؤللة تتألف من 185 فردا يستقلون 20 عربة مشاة مدرعة من طراز "سترايكر" (Stryker).

الناتو يستعد لنشر 4000 جندي في شرق أوروبا

وأعلنت قيادة الجيش الفنلندي أن المناورات ستستمر حتى  الثالث عشر من مايو/أيار الحالي، مشددة على أنها تحمل طابعا عاديا روتينيا.

إلا أن بعص وسائل الإعلام المحلية تساءلت حول الهدف السياسي الكامن وراء هذه الفعالية وهل هي ترمز لتقارب فنلندا مع حلف شمال الأطلسي أو ربما تحمل في طياتها مؤشرات على تخلي هذا البلد المجاور لروسيا عن حياده التقليدي قريبا وانضمامه اللاحق إلى الناتو في نهاية الصعيد، رغم نفي السلطات الفنلندية وجود أي نية لديها من هذا القبيل؟

انظر أيضا: أمريكا أثارت ضجة إعلامية بسبب الطائرة ودونالد كوك تمهيدا لنشر كتيبة من الناتو الناتو يستعد لنشر 4000 جندي في شرق أوروبا مقاتلات برتغالية تصل إلى ليتوانيا لتنفيذ مهمة الناتو الناتو واسرائيل يحذران من ثورة قادمة في مصر... تنبؤات ام مخططات؟!

فنلندا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الجيش السوري يؤكد تمديد نظام التهدئة في دمشق والغوطة الشرقية

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة للجمهورية العربية السورية أنه تم تمديد سريان مفعول نظام التهدئة في دمشق والغوطة الشرقية لمدة 48 ساعة إضافية.

الألماني روزبرغ يفوز بـ "جائزة روسيا الكبرى" ضمن سباقات الفورمولا - 1

فاز سائق فريق "مرسيدس" الألماني نيكو روزبرغ بـ "جائزة روسيا الكبرى"، المرحلة الرابعة لسباقات الفورمولا - 1 لهذا الموسم، التي أقيمت في مدينة سوتشي الروسية، أمس الأحد.

الشرطة الأمريكية تستخدم "كرات متفجرة" لتفريق متظاهرين

أصيب خمسة من رجال الشرطة بجروح، فيما تم اعتقال تسعة أشخاص عندما قامت مجموعة من المتظاهرين في يوم عيد العمال - الأول من مايو/أيار بإلقاء حجارة وزجاجات مولوتوف وتحطيم النوافذ في مدينة سياتل الأمريكية.

مدير " سي آي ايه " ضد نشر وثائق سرية حول هجمات 11 سبتمبر

يرى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" جون برينان، أن نشر تقرير كامل عن الهجوم الإرهابي في 11 سبتمبر 2001، يمكن أن يلحق الضرر بالعلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

زعيم كوريا الشمالية يحظر حفلات الزفاف حتى نهاية مؤتمر حزبه

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل