المحتوى الرئيسى

شيفاز يفوز على دورادوس في الدوري المكسيكي ويضمن تأهله إلى دور الثمانية

05/02 09:56

جوادالاخارا (المكسيك) - (د ب أ):

أصبح نادي شيفاز جوادالاخارا سابع الفرق المتأهلة لدور الثمانية من بطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم "كلاوسورا 2016"، بعد تغلبه 2 / 1 على ضيفه دورادوس في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأحد في ختام المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة.

وتقدم شيفاز في النتيجة في الشوط الأول بهدف في الدقيقة 19 عن طريق اللاعب كارلوس سيسنيروس، ثم أضاف كارلوس بينيا الهدف الثاني، من ضربة جزاء، في الدقيقة 55، فيما سجل الأرجنتيني ميلتون كاراجليو الهدف الوحيد لدورادوس في الدقيقة .88

وضمن شيفاز، بقيادة المدير الفني الأرجنتيني ماتياس الميدا، بعد فوزه أمس احتلاله للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري المكسيكي برصيد 25 نقطة، قبل نهاية المسابقة بمرحلة واحدة فقط.

واحتفظ دورادوس، الذي تأكد هبوطه إلى دوري القسم الثاني في الموسم المقبل، بالمركز الـ 15 في جدول المسابقة برصيد 14 نقطة.

وقبل مرحلة واحدة على انتهاء الدوري المكسيكي، تحددت هوية سبعة فرق ضمنت التأهل إلى دور الثمانية وهم مونتيري (37 نقطة) وأمريكا (28 نقطة) وباتشوكا وليون وسانتوس لاجونا (27 نقطة) وشيفاز وموريليا (25 نقطة).

ومن ناحية أخرى، تمكن كروز أثول من الصعود إلى المركز الثامن في جدول الترتيب، إثر تغلبه بهدفين نظيفين على تولوكا، لتنتعش أماله في العبور إلى دور الثمانية.

وافتتح اللاعب الأكوادوري خواو روخاس التسجيل لصالح كروز أثول في الدقيقة الأولى من المباراة، وفي الشوط الثاني أضاف الباراجواياني خورخي بينيتيز الهدف الثاني في الدقيقة .79

وبعد هذا الفوز، احتل كروز أثول المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 22 نقطه وأصبح مروره إلى دور الثمانية من مسابقة الدوري المكسيكي يعتمد على مجهوداته ونتيجة مباراة المرحلة الأخيرة من الدور التمهيدي.

ويستقبل كروز أثول في المرحلة الـ 17 والأخيرة فريق تيجريز حامل لقب المسابقة، الذي يحتل المركز التاسع برصيد 21 نقطة.

وتحدد المرحلة الـ 17 من البطولة هوية الفريق الأخير المتأهل إلى دور الثمانية، حيث ينحصر الصراع بين كروز أثول (22 نقطة) وتيجريز وبوماس (21 نقطة).

وبدأت المرحلة قبل الأخيرة من الدوري المكسيكي أول أمس السبت بالمباراة التي جمعت بين كويريتارو مع ضيفه بوماس أونام، وانتهت بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 2 / 1، فيما تعادل تيخوانا مع بويبلا في نفس اليوم سلبيا بدون أهداف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل