المحتوى الرئيسى

قائد المنطقة الجنوبية العسكرية: القوات المسلحة حائط الصد وسيف الوطن البتار | المصري اليوم

05/02 16:12

قال اللواء يحيى الحميلي، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، إن القوات المسلحة كانت ومازالت حائط الصد المنيع ودرع الوطن وسيفه البتار الذي يحفظ استقلال مصر واستقرارها وحماية حدودها.

وأضاف «الحميلي» في كلمته التي ألقاها نيابة عنه قائد قطاع أسوان العسكري خلال الاحتفال الذي نظمه مكتب شؤون القبائل بأسوان أمس، بمناسبة الذكرى الـ34 لأعياد تحرير سيناء، بحضور اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، واللواء عمر ناصر مدير أمن أسوان، وبمشاركة قيادات أبناء القبائل العربية والأسوانية، أن تحرير سيناء سيبقى علامة بارزة وحدثاً خالداً في ذاكرة الوطن ووجدانه ومنبعاً تنهل منه الأجيال على مر العصور.

وأشار اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، إلى أن معركة التحرير يجب أن تكون درساً وعلامةً ونبراساً لشبابنا وأبنائنا بمواصلة العطاء والتضحية وبذل أقصى جهده لخدمة الوطن. وقال المحافظ: «هذا يتطلب منا جميعاً بأن نتعاون لتعريف شبابنا بعظم التحديات الحالية لأننا نواجه حرباً وحصاراً شرساً سواء كان إقتصادياً أو إعلامياً أو نفسياً من خلال تركيز أعدائنا على التشكيك والفرقة ونشر الفوضى وزعزعة قيم الولاء والإنتماء لدى هذا الجيل بإستثماره لمواقع التواصل الإجتماعى والسموات المفتوحة للقنوات الفضائية».

ومن جانبه، أكد الشيخ عبدالمجيد عثمان من قيادات القبائل العربية، بأن الاحتفال بتحرير سيناء يعكس إرتباط كافة القبائل بوطنهم مصر وإنصهارهم في بوتقة هذا الوطن بإعتبارهم شريك في مواجهة التحديات والصعاب المختلفة، مشيداً بدور القوات المسلحة في حماية الوطن، بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات لبدو العربان سواء في الصحراء أو في الحضر، وهو الذي يقابله دوراً هاماً يقوم به قبائل العبابدة والبشارية وغيرهم من القبائل لمساندة القوات المسلحة في بسط الأمن والدفاع عن حدود مصر الجنوبية والشرقية باعتبارهم حلقة مضافة في منظومة العمل الوطنى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل