المحتوى الرئيسى

30 محمية طبيعية تعلن الطوارئ لاستقبال 60 ألف زائر خلال شم النسيم اليوم

05/02 01:40

أعلنت وزارة البيئة، حالة الطوارئ استعدادًا لاحتفالات شم النسيم هذا العام ولفتح 30 محمية تقدر بحوالى 17% من مساحة مصر، والتى تتنوع ما بين محميات تراث طبيعى وثقافى وتراكيب جيولوجية ومتنزهات عامة وتنوع بيولوجى وموارد اقتصادية، حيث استعدت المحميات الطبيعية هذا العام لاستقبال أكثر من 60 ألف زائر خلال أعياد شم النسيم غدا، والتى تتنوع ما بين محميات تراث طبيعى وثقافى وتراكيب جيولوجية ومتنزهات عامة وتنوع بيولوجى وموارد اقتصادية.

وأكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لفتح أبواب المحميات الطبيعية وتيسير زيارات المواطنين لها خلال الاحتفال بأعياد شم النسيم، ومنها توفير سيارات إسعاف ومنقذين بالمحميات البحرية، بالإضافة إلى إعداد برامج خاصة لتوعية المواطنين بسبل الحفاظ على المحميات والتأكيد على شعار الزيارات "لا تترك شيئا خلفك.. ولا تأخذ شيئا معك".

وأضاف الوزير، فى تصريحات صحفية، أن هناك تواجد المكثف لباحثى البيئة بالمحميات لاستقبال المواطنين لتعريفهم بالمحميات وأهميتها وسبل الحفاظ عليها، بالإضافة إلى تنفيذ برامج لتوعية الزوار وتوفير مطبوعات وأفلام للعرض على الزائرين توضح التنوع البيولوجى الفريد بمصر.

فيما قال الدكتور بيلى حطب، إن متوسط أسعار دخول المحميات تصل إلى 5 جنيهات فقط للفرد الواحد، مؤكدًا أن المحميات بها نبطشيات على مدار اليوم لتيسير تفقد المواطنين للمحميات.

وأضاف أن مثل هذه المواسم كعيد الفطر والأضحى وشم النسيم وغيرها يتم وقف جميع الإجازات للعاملين، مؤكدا أن هناك تنسيق كامل بين الوزارة وهيئة الإسعاف وكل محمية للتدخل حال إصابة أى زائر بمكروه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل