المحتوى الرئيسى

بالصور.. أغرب تصميمات السيارات فى معرض بكين الدولى

05/02 01:15

شاركت العديد من الشركات المصنعة للسيارات حول العالم فى فعاليات معرض بكين الدولى للسيارات هذا العام الذى تجرى فعالياته ببكين بالصين، حيث ظهرت العديد من السيارات الذكية وغريبة التصميم خلال فعاليات المعرض، إلا أن الأمر اللافت للانتباه هو ظهور العديد من السيارات الصينية داخل قاعات العرض، وشملت النماذج المعروضة أحدث تصميمات السيارات فى العالم بما فى ذلك السيارات رباعية الدفع وسيارات الطاقة الجديدة "الكهربائية"، بالإضافة إلى عدد من ملحقات هذه السيارات المختلفة.

ويجرى تنظيم معرض بكين الدولى للسيارات بشكل سنوى، حيث يتم تنظيمه فى الصين منذ عام 1990، ويعد واحدًا من أكبر أربعة معارض سيارات فى العالم إلى جانب كل من معرض فرانكفورت للسيارات، ومعرض أوتو إكسبو الذى يقام فى نيودلهى بالهند، ومعرض ديترويت، خاصة أن الصين تعد الآن واحدة من أكبر أسواق السيارات فى العالم.

ويبدو أن السوق الصينية دخلت فى مرحلة من النضج وذلك بعد سنوات من النمو الجامح، حيث بلغت الزيادة حوالى 4.7% عن لعام الماضى تزامنًا مع تباطؤ فى النشاط الاقتصاد الصينى إلا أن الخبراء وشركات صناعة السيارات يحافظون على تفاؤلهم مراهنين على استمرار النمو.

وخلال المعرض ظهرت العديد من السيارات التى جاءت بتصميمات غريبة للغاية ومميزة والتى من ضمنها سيارة Karlmann King ألمانية الصنع والتى تأتى بسعر مليون و850 ألف دولار، كما ظهرت أيضًا سيارة Faraday Future FFZero1 المميزة، كما كشفت شركة بيجو عن سيارتها Peugeot Fractal المميزة، بالإضافة إلى مفهوم سيارة تويوتا الجديدة Toyota Jixie، وسيارة Nissan IDS.

كذلك ظهرت سيارة صينية من تطوير شركة BAIC الصينية والتى تعرف Arcfox-7 electric وهى سيارة رياضية شفافة، بالإضافة إلى سيارة فولفو الجديدة Volvo S90 والتى تأتى بشكل مميز للغاية.

- بالصور.. شاهد أبرز السيارات بمعرض بكين الدولى

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل