المحتوى الرئيسى

ليستر وبايرن يقتربان من التتويج والليجا لا تزال مشتعلة بين ثلاثي الصدارة

05/02 08:07

تأجل حسم اللقب في البوندسليجا والبريميير ليج لجولة أخرى بعد سقوط متصدري الترتيب في البطولتين في فخ التعادل الإيجابي، في الوقت الذي ما زالت فيه حظوظ ليستر سيتي في الظفر باللقب قائمة حسابيا حال سقوط ملاحقه، توتنهام هوتسبر، أمام تشيلسي في مباراة صعبة سواء بالتعادل أو الهزيمة. بينما ما زالت الإثارة حاضرة في الليجا بتواصل الصراع الثلاثي على اللقب بين برشلونة وأتلتيكو وريال مدريد على الترتيب.

ويبتعد رجال المدرب الإيطالي المخضرم، كلاوديو رانييري، بفارق 8 نقاط عن السبيرز وذلك قبل جولتين من النهاية، وهو ما يعني أن أي نتيجة يحققها فريق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو غير الفوز تعني تتويج “الثعالب” باللقب رسميا.

ولم يستطع ليستر حسم اللقب بعدما تعادل بهدف لمثله أمام مضيفه مانشستر يونايتد على ملعب “أولد ترافورد”، إلا أنه سيكون بإمكانه التتويج به خلال الجولة المقبلة على ملعبه “كينج باور ستاديوم” عندما يستضيف إيفرتون.

وبعد هذا التعادل ، فقد حافظ المان يونايتد على موقعه في المركز الخامس برصيد 60 نقطة مع تبقي لقاء مؤجل له أمام وست هام، السادس، حيث سيكون مثيرا ومصيريا لكليهما لاسيما وأن الفارق بينهما نقطة وحيدة.

ودفع المان سيتي ثمن التفكير في ريال مدريد، الذي سيخوض أمامه لقاء مصيريا في إياب نصف نهائي دوري الأبطال يوم الأربعاء المقبل، غاليا وسقط برباعية مذلة مقابل هدفين أمام ساوثامبتون، الساعي بقوة لحجز مقعد أوروبي له في الموسم المقبل.

وفقد الفريق بهذه الخسارة فرصة استعادة المركز الثالث مجددا من أرسنال، بل وأصبح مركزه الرابع في خطر حال فوز جاره اليونايتد باللقاء المؤجل له أمام “الهامرز” حيث يبتعد عنه حينئذ بفارق نقطة وحيدة قبل جولتين من النهاية.

وفي البوندسليجا، تأجل حسم اللقب لجولة أخرى بعدما سقط بايرن ميونخ في فخ التعادل الإيجابي في عقر داره “أليانز أرينا” بهدف لمثله أمام بروسيا مونشنجلادباخ، الطامح لحجز بطاقة التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل حيث يحتل المركز الرابع بفارق الأهداف أمام هرتا برلين.

ويبتعد الفريق البافاري بفارق خمس نقاط عن ملاحقه المباشر بوروسيا دورتموند، الذي اكتسح فولسبورج بخماسية، وذلك قبل جولتين من النهاية.

ويبدو الموقف مختلفا تماما في الليجا الإسبانية حيث ما زال الصراع على أشده بين الثلاثي برشلونة وأتلتيكو وريال مدريد على الترتيب، بعد فوزهم في مواجهاتهم الثلاث أمام ريال بيتيس وريال سوسييداد ورايو فايكانو على الترتيب.

وعاد البلاوجرانا بانتصار صعب من ملعب بيتيس “بنتيتو فيامارين” بثنائية نظيفة حملت توقيع كل من إيفان راكيتيش ولويس سواريز الذي يواصل هوايته في هز شباك المنافسين ويرفع رصيده في صدارة الهدافين لـ35.

بينما قاد الفرنسي أنطوان جريزمان “الأتلتي” لمواصلة الضغط على برشلونة باقتناص النقاط الثلاث من براثن رايو فايكانو، بعد نزوله لأرض الملعب بثوان قليلة، في مباراة شهدت تواجد الأرجنتيني دييجو سيميوني في المدرجات بعد قرار الاتحاد الإسباني بإيقافه حتى نهاية الموسم بسبب ما بدر منه خلال مباراة مالاجا الماضية.

وواصل الويلزي جاريث بيل لعب دور البطولة داخل صفوف الفريق الملكي في ظل ابتعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو للإصابة وذلك بعدما اقتنص الفوز أمام ريال سوسييداد قبل النهاية بنحو ربع ساعة.

وكان اللاعب الدولي قد اقتنص ثلاث نقاط غالية للميرينجي في الجولة الماضية أمام رايو فايكانو بعدما قاده لقلب تأخره بهدفين نظيفين للفوز (3-2).

وفي الكالتشو، وبعدما حسم اللقب الخامس على التوالي، الـ32 في تاريخه، رسميا منذ الجولة الماضية، احتفل يوفنتوس مع أنصاره بهذا اللقب الغالي يوم أمس بعدما فاز على ضيفه كاربي بهدفين نظيفين حملا توقيع البرازيلي هيرنانيس وسيميوني زازا.

بينما لا زال الصراع قائما بين نابولي وروما على الظفر بالمركز الثاني المؤهل مباشرة لدوري الأبطال في الموسم المقبل، حيث يبتعد الأول بفارق نقطتين عن الثاني وذلك قبل جولتين من النهاية.

وسيستضيف “الآتزروي” أتالانتا بينما سيحل “الجيالوروسي” ضيفا على جنوى اليوم الإثنين في ختام مباريات الجولة.

وينطبق الحال على الليج آ بعدما استطاع باريس سان جيرمان أن يحسم اللقب منذ عدة أسابيع، وما زال الصراع على المركز الثاني محتدما بين ليون وموناكو.

ويمتلك الفريقان 62 نقطة مع أفضلية الأهداف لصالح فريق “الأسود” وذلك قبل جولتين من النهاية.

وفي الدوري الهولندي، احتسبت أنفاس الجماهير بعد اشتعال صراع الصدارة بين أياكس وأيندهوفن صاحبي المركزين الأول والثاني على الترتيب ولكل منهما 81 نقطة قبل جولة من النهاية.

واكتسح أياكس ضيفه تفينتي برباعية نظيفة، بينما أكرم أيندهوفن ضيافة كامبور بسداسية ليتأجل الحسم حتى الرمق الأخير.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل