المحتوى الرئيسى

حرمان الوالدين من حضور تخرج أبنائهم في السعودية

05/01 21:34

لا يزال موضوع منع الاختلاط بين الجنسين في السعودية، لأعراف اجتماعية ودينية، يشغل الرأي العام في المملكة وهو ما يمكن ملاحظته خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي.

ومؤخرا سمحت جامعتا الفيصل في الرياض والملك فهد للبترول في الدمام للوالدين معا بحضور حفلة تخرج أبنائهم وبناتهم، وهو الأمر الذي لا تسمح به معظم جامعات السعودية.

ويرى محافظون أن خطوة الجامعتين هذه تتجاوز أعراف المملكة، التي تطبق الشريعة الإسلامية ومعايير اجتماعية صارمة، الأمر الذي يعرضها دائما لانتقادات من منظمات حقوق الإنسان.

ونشر مغردون في "تويتر" مقطعا داخل جامعة الفيصل في الرياض، يشارك فيه الآباء فرحة بناتهم الطالبات بالتخرج، إذ تسمح الجامعة للوالدين بحضور حفلة تخرج أبنائهم وبناتهم، وهو ما أجج النقاش الافتراضي، بين مؤيد ومعارض.

جميل ان الآباء يشاركون بناتهم الفرحة

تباً للدواعش كانوا حارمين البنات هالفرحة

— عادل (@Open_Minded1984) April 27, 2016

وأكد أحد طلاب جامعة الملك فهد للبترول أن أكثر من يستعد للحفلة الأمهات، حيث تقام الحفلة في الملعب الرياضي داخل المدينة الجامعية في الظهران، وتخصص أماكن للرجال وأخرى للنساء.

ولا تزال جامعة الملك سعود تمنع الاختلاط في حفلات التخرج، وتكتفي بنقل حفلة تخرج الطلاب عبر التلفزيون من مبنى الطالبات، وهو ما تنتقده أمهات عبرن عن رغبتهن في حضور حفلة تخرج أبنائهن لهذا العام، والمشاركة في فرحة تخرجهم بشكل مباشر.

حفل تخرج جامعة الملك الفيصل بالرياض

وقالت إحدى الأمهات: "ما فائدة أن أرى ابني في شاشة التلفاز، وفي مبنى آخر عن مكان الحفلة، ولا أستطيع أن أراه أمام عيني وهو فرح بإنجازه، وأن أعانقه بعد الحفلة؟"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل