المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يتفقد عددًا من الكنائس والأديرة للتهنئة بعيد القيامة | المصري اليوم

05/01 17:03

قال المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، إن «أبناء مصر مسلمين ومسيحيين يد واحدة على مر التاريخ، فهم معًا في الدفاع عن الوطن وضد من يحاول بث الفتنة والفرقة بين المصريين، وشركاء في النهوض وتحقيق رخاء واستقرار وطننا الغالي».

وشدد محافظ بني سويف، خلال جولته على عدد من الكنائس والأديرة لتقديم التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، الأحد، على أن «مصر دائما ستظل أمة واحدة ونسيج مترابط بأواصر المحبة والسلام يحميها أبناؤها وتبنيها سواعدهم، معربًا عن خالص تهانيه للأخوة المسيحيين يعيد القيامة والذي يعتبرعيدًا لكل المصريين».

ورافق المحافظ في جولته اللواء محمود العشيري، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن بني سويف، والعقيد محمد أحمد سيد من القوات المسلحة، فضلًا عن العديد القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية بالمحافظة وبعض رجال الدين الإسلامي من قيادات الأوقاف.

وبدأت الجولة بالمرورعلى الكنيسة المطرانية بمدينة بني سويف حيث قدم المحافظ التهنئة لنيافة الأنبا«غبريال» مطران بني سويف وعدد كبير من الآباء والكهنة الذين عبروا عن تقديرهم لهذه الزيارة التي تدل على عمق مشاعر المحبة والأخوة بين عنصري الأمة من المسلمين والأقباط من أبناء المحافظة.

عقب ذلك توجه المحافظ للكنيسة الإنجيلية حيث استقبله راعى الكنيسة القس «أكرم ناجي» والذي أعرب عن سعادته، معبرًا عن روح المحبة والأخوة بين المصريين،، وقدم المحافظ التهنئة للحاضرين بهذه المناسبة التي تمثل فرصة كبيرة لإرساء مبادئ السلام والوحدة والأخوة والتعاون والترابط من أجل خيرنا جميعًا.

وفي الكنيسة الكاثوليكية بميدان مولد النبي قدم المحافظ التهنئة بمناسبة العيد حيث كان في استقباله نيافة القمص«بولص فهمي» وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك ببني سويف، متمنيا له ولشعب الكنيسة كل الأمنيات الطبية بعيد القيامة المجيد.

ثم توجه المحافظ إلى دير الأنبا بولا بمركز ناصر حيث كان في استقباله نيافة القمص «باسليوس»ولفيف من قيادات الدير والأخوة المسيحيين والمسلمين من أبناء مركز ناصر حيث حرص المحافظ على تقديم التهنئة للجميع، مؤكدًا على وحدة الصف بين أبناء الوطن الواحد.

وعقب ذلك توجه المحافظ إلى دير الأنبا أنطونيوس بناصر، حيث كان في استقباله نيافة القمص «فام الأنطونى» ولفيف من قيادات الدير وجمع من الأخوة المسيحيين والمسلمين من أبناء مركز ناصر وشاركهم المحافظ فرحتهم بالعيد الجديد مؤكدًا على وحدة الشعب المصري.

واختتم المحافظ جولته بزيارة مطرانية ببا حيث كان في استقباله الأنبا«اسطفانوس»مطران ببا وتوابعها، والذي أعرب عن تقديره لزيارة المحافظ حيث قام بتوزيع 20 سماعة مقدمة من المطرانية على الأطفال ضعاف السمع من أبناء المحافظة «مسلمين ومسيحيين».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل