المحتوى الرئيسى

اتحاد المستثمرات العرب: 250 مليون دولار استثمارات في السياحة العلاجية والأدوية

05/01 16:49

أعلنت الدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، إقامة عدد من المشروعات لتكون نواة للتعاون الحقيقى بين الدول العربية، ولغزو الأسواق العالمية بالمنتجات العربية والأفريقية.

وأضافت يسي، أن المشروعات تشمل مشروع إقامة مدينة للسياحة العلاجية تعمل بأحدث الطرق العلمية المعتمدة على طب الخلايا المتجددة ومنها الخلايا الجذعية تقام على 4 مراحل باستثمارات حوالي 25 مليون دولار ويقام في محافظة سوهاج، ومشروع إقامة مصنع لإنتاج الأدوية ومستحضرات التجميل ويقام بمحافظة سوهاج باستثمارات حوالي 25 مليون دولار، والمشروع الثالث لانتاح مشتقات الدم يقام على 6 مراحل باستثمارات 200 مليون دولار.

وقالت هدى يسي، خلال كلمتها في حفل ختام مؤتمر "التعاون العربي المشترك.. أساس التنمية ودرع السلام"، الذي ينظمه اتحاد المستثمرات العرب، اليوم الجمعة بمدينة شرم الشيخ، إن التكاتف والتعاون الاقتصادي والاستثماري بين دول المنطقة العربية والقارة الإفريقية أصبح لزامًا لمواجهة التكتلات الاقتصادية العالمية وما يتبعها من إلقاء الأعباء والتحديات.

وأشارت يسي، إلى أن " اتحاد المستثمرات العرب" كان صاحب السبق في دعم التعاون العربي الإفريقي، من خلال إطلاق مبادرة الجسر العربي الإفريقي بمقر ورعاية جامعة الدول العربية في 31 مارس 2012 لتنمية العلاقات الإقتصادية المصرية والعربية الأفريقية.

من جهتها، طالبت الدكتورة فوزية الناشر، رئيس وفد سيدات الأعمال اليمنيات، أن يكون أصحاب الأعمال "مرشدين للريادين" من خلال التدريب والتأهيل والاستشارات ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم في سوق العمل، حيث إن ريادة الأعمال، خاصة النسائية، تحتاج إلى اهتمام أكبر وإدخالها معايير مدروسة واستراتيجيات صحيحة، وأن غياب المرأة يعني حرمان المجتمع من نصف الإبداع والإنتاج والنمو الاقتصادي، حيث تقدم الدول يقاس بمدى تمكين المرأة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل