المحتوى الرئيسى

مجلس نقابة البقالين يعرض «كشف حساب» خلال افتتاح فرع جديد بالغربية | المصري اليوم

05/01 14:50

استعرض مجلس إدارة النقابة العامة لبقالي التموين، كشف حساب قيادات النقابة خلال الفترة الأخيرة من أجل الدفاع عن حقوق 26 ألف بقال تمويني أمام أعضائها، وذلك خلال تدشين فرعا جديدا للنقابة بمحافظة الغربية، السبت، لتقديم الدعم لخدمة أكثر من1400 بقال تمويني في المحافظة، في إطار خطة النقابة لإنشاء فروعها على مستوى محافظات الجمهورية بحضور قيادات مديرية التموين بمحافظة الدقهلية ولفيف من أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة.

وقال وليد الشيخ، نقيب بقالي التموين، في تصريحات له، إن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، استجاب لمطالب النقابة التي تقدم بها إلى وفد النقابة للوزارة، والتي تتضمن إلغاء الحبس وعدم حرمان التاجر من الحافز واسترجاع التسويات الساقطة ووعد بزيادة هامش الربح، وإرسال مذكرة لوزارة المالية بمستحقات الـ 14 شهرًا متأخرات.

وأضاف الشيخ، أن الإجتماع شارك فيه وفد النقابة وضم وليد الشيخ النقيب ومحمود حسونة الأمين العام للنقابة وماجد نادي المتحدث الإعلامي، ومحمد سمير نائب رئيس نقابة البقالين، وبحضور الدكتور خالد حنفي وزير التموين ومعاونه وائل عباس، أنه تم الاتفاق مع الوزير على مشاركة نقابة البقالين في مبادرة «أهلًا رمضان» التي تتبناها الوزارة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وتستهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة طوال شهر رمضان المبارك.

وأكد نقيب البقالين، أن النقابة تتفاوض الآن مع عدد من الموردين بالقطاع الخاص لتوريد سلعا للمعارض التي تعتزم النقابة تدشينها خلال شهر رمضان لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إضافة إلى أن طلب وزير التموين بمشاركة النقابة بمعارض «أهلا رمضان».

وأكد نقيب البقالين، أن النقابة لها دور كبير في حصول البقالين على حقوقهم المسلوبة منذ عقود ماضية، مشددا على التعاون مع وزارة التموين وجميع الجهات الرسمية لتوصيل الدعم لأكثر من 70 مليون مواطن مستحقي الدعم.

وأكد محمود حسونة، الأمين العام للنقابة، أن النقابة الممثل الشرعي لــ 26 ألف بقال تمويني بالقاهرة والمحافظات دون غيرها، موضحا أن أحد أعضاء شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية يسعي إلى نسب جهود النقابة في الدفاع عن حقوق البقالين للغرف التجارية بخلاف الحقيقة، وأن مجلس النقابة سوف يتخذ الإجراءات اللازمة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف حسونة، أن وفد النقابة عرض على وزير التموين، خلال الإجتماع، أخطر وزير التموين بالملفات والممارسات التي تهدد وتسعي إلى إجهاض المنظومة الجديدة، وتتضمن أن شركات الكروت الذكية المخصصة لصرف السلع التموينية والخبز، تمارس نوعًا من «البزنس» على بقال التموين والمواطن، وتجهض نجاح الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية في توصيل الدعم لمستحقيه من خلال تطبيق منظومتى السلع التموينية والخبز بالكروت الذكية.

وتابع حسونة، إن الشركات تسعى لإجهاض نجاح وزير التموين في منظومتى صرف السلع التموينية وتوفير الخبز المدعم للمواطنين من خلال الكروت الذكية والقضاء على طوابير الخبز مع صرف سلع مجانية للمواطنين بقيمة 500 مليون جنيه شهريا، مقابل الترشيد في استهلاك الخبز المدعم، بممارستها التي تضر المواطن والبقال التموينى.

وقال الأمين العام للنقابة، أنه في الوقت الذي تؤكد فيه الحكومة، ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، توفير الخبز لمختلف المواطنين في مختلف المحافظات في ظل تطبيق المنظومة الجديدة، لجأ العديد من أصحاب المخابز لصرف سلع فارق نقاط الخبز، وهى السلع المجانية التي تصرف للمواطنين مقابل الترشيد في استهلاك الخبز المدعم، وذلك بقيمة 10 قروش عن كل رغيف خبز، في الوقت الذي يحصل فيه المخبز على تكلفة إنتاج الخبز من الحكومة بقيمة 30 قرشا عن كل رغيف.

وتابع حسونة، أن النقابة استغاثت خلال لقاء الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، لحماية 26 ألف بقالي تمويني من تلك الظاهرة، وذلك من خلال تشديد الرقابة على المخابز ومعاقبة المخالفين.

وخلال الافتتاح، أكد مصطفى حبيش نقيب بقالين الغربية، أن دور النقابة لن يقتصر فقط على خدمة البقالين في المحافظة في المشكلات الخاصة بصرف السلع أو رصد النقص في المقرارات التموينية، إنما سيشمل تقديم خدمات التأمين الصحي وبناء مستشفى خاص بالبقالين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل