المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة: تفعيل خدمة ''واتس آب'' لاستقبال الشكاوى ولقاء جماهيري كل شهر

05/01 12:03

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة حريصة على علاج كافة مشاكل منتفعي وفلاحي الإصلاح الزراعي، والمتراكمة منذ سنوات طويلة، والتيسير عليهم، حتى تعود لهم حقوقهم.

وقال فايد خلال ترأسه إجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إن هناك 280 موضوعاً تم طرحهم بلجنة البت، بخصوص تقنين الأوضاع لمنتفعي وفلاحي الإصلاح الزراعي، لمباني وأراضي زراعية، في 21 محافظة، تم تقديرها من اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة بقيمة إجمالية تقدر بنحو 39 مليار و 999 مليون و 728 ألف و 38 جنيه.

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على التيسير على المنتفعين ورفع العبء عن كاهلهم، حيث تم تعميم منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين والمتعاملين مع الهيئة لتسهيل الخدمة على المنتفعين وسرعة اتخاذ الإجراءات وسرعة انجازها، لافتاً الى انه تم مناقشة ميزانيه ٢٠١٦ - ٢٠١٧ ، حيث أدرجت فيها طلب بند مالى لتفعيل اللجان القضائية لسرعة الفصل في المنازعات القضائية المنظورة أمامها لأطيان الإصلاح الزراعي.

وأوضح وزير الزراعة انه تم التيسير في إجراءات إقامة مشروعات النفع العام، في التعديلات الأخيرة لقانون حماية الأراضي، وذلك للتيسير على المواطنين، واتاحة الخدمات لهم خاصة في المناطق المعدومة والتي تحتاج الى مثل هذه الخدمات، وذلك طبقاً للقواعد والإجراءات التي تم إقرارها، فضلاً عن بعد سداد الأسعار التي تحددها اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة

ووافق مجلس الإدارة في إجتماعه، على بيع مساحة 1640 م2، ومساحة 791 م2، الى الوحدة المحلية بمركز الحامول، في محافظة كفر الشيخ، لإقامة مشروعات ذات نفع عام، فضلاً عن بيع مساحة فدان، و6 قيراط، و15 سهم، بجمعية إدكو بالبحيرة، لهيئة الأبنية التعليمية، ووزارة الشباب والرياضة، لإقامة مدرستين إبتدائية وإعدادية ومركز شباب ومقر للوحدة المحلية.

وقرر مجلس الإدارة الموافقة على بيع مساحة 4231 م2، بناحية ميت عباس بمركز سمنود بمحافظة الغربية، لوزارة الشباب والرياضة، لإقامة مركز شباب عليها، فضلاً عن بيع مساحة 1088 م2 ، بناحية عزية سمعان، ب مركز أولاد صقر بالشرقية، لصالح الهيئة العامة للأبنية التعليمية، لإقامة مدرسة تعليم أساسي عليها.

ووافق أيضاً على الطلب الذي تقدم به أهالي عزبة أبو مسلم بقرية ميت خلف بالمنوفية، لشراء مساحة 189 م2، لتوسعة مسجد القرية، فضلاً عن بيع مساحة 7 قيراط، بمركز ملوي بمحافظة المنيا، الى هيئة الأبنية التعليمية، لإقامة مدرسة إبتدائية عليها.

وقرر أيضاً الموافقة على بيع مساحة 2 فدان، بناحية الكنيسة بمحافظة الجيزة لصالح هيئة الأبنية التعليمية، لإقامة مدرسة عليها، فضلاً عن الموافقة على بيع مساحة 1642 م2 بمنطقة، شبراهور بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، لصالح وزارة الداخلية ممثلة في مديرية أمن الدقهلية، لإقامة نقطة شرطة عليها، لإضافة الى بيع مساحة 300 م 2 ، للهيئة القومسة لمساه الشرب والصرف الصحي، لإقامة محطة صرف عليها.

واوضح وزير الزراعة ان الهيئة العامة للإصلاح الزراعية ماضية في خطة للتيسير على فلاحي الإصلاح، وعلاج كافة مشاكلهم، لافتاً الى انه تم ايضاً تفعيل خدمة "واتس آب" على الرقم ٠١٠٩٤٢٥٤٦٦٧ لإرسال الرسائل النصية واستقبال الشكاوى والصور والفيديوهات والرسائل الصوتية والوسائط المتعددة بشكل سريع وفعال ودراستها من خلال مسئولين عن هذا الشأن والتنسيق مع الإدارات المختصة بالهيئة العامة للإصلاح الزراعى.

وقال فايد انه يتم حاليا عقد لقاء جماهيري، على مستوى هيئة الاصلاح الزراعي، في يوم الأربعاء الثاني من كل شهر، فضلاً عن لقاء جماهيري يعقد على مستوى مديريات الاصلاح بالمحافظات، كل خميس من كل اسبوع، وذلك لحسم مشاكل المواطنين ومنتفعي الإصلاح الزراعي، في وجود المختصين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل