المحتوى الرئيسى

اختتام الدورة التدريبية في مجال جودة الرعاية التمريضية للأمهات بجامعة القاهرة

04/30 21:43

اختتمت بمركز التدريب والاستشارات البحثية التابع لكلية التمريض بجامعة القاهرة الدورة التدريبية للكوادر الصحية من الدول الإفريقية في مجال "جودة الرعاية التمريضية لمنع وفيات الأمهات"، والتي نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع كلية التمريض، وشارك فيها 30 طبيبة وممرضة من 19 دولة إفريقية.

وحضر حفل الختام أمين عام الوكالة السفير حازم فهمي ومدير المركز الدكتورة عزة علي عبد الحميد.

وتناول البرنامج التدريبي الموضوعات المتعلقة بمفهوم رعاية طوارئ التمريض، إدارة الجودة، وفيات وتمارض الأمهات، تسمم الحمل، الأمراض الوبائية، إنعاش القلب والرئتين، مفهوم رعاية طوارئ التمريض، التغذية والجهاز المناعي، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالتمريض.

وفي هذا الصدد، ألقى السفير حازم فهمي كلمة نقل خلالها تحيات وزير الخارجية سامح شكري، معربا فيها عن ترحيبه بالمشاركين بالبرنامج التدريبي في بلدهم الثاني مصر، ومتمنيا أن يراهم مرة أخرى في مصر كمتدربين أو زائرين، مؤكدا على أن الوكالة دائمة الاهتمام بالتعاون مع إفريقيا في جميع المجالات، خاصة في المجالات التي تعزز دور المرأة وصحتها.

وأشار إلى أن هذا البرنامج تضمن بعض الزيارات الميدانية الهامة لتطبيق ما درسوه بالمحاضرات حتى تتم الاستفادة القصوى من البرنامج ويسهل على المشاركين تطبيقه في بلادهم، ومتمنيا أن يكونوا قد قضوا وقتا طيبا، كما قدم الشكر إلى أعضاء هيئة التدريس والعاملين بمركز التدريب والاستشارات البحثية بكلية التمريض علي هذا التنظيم المتميز.

من جانبهم، أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم وتقديرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذلك مركز التدريب والاستشارات البحثية التابع لكلية التمريض لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مثل هذه الدورات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل