المحتوى الرئيسى

بأمر الحكومة.. الفسيخ ممنوع في شمال سيناء بشم النسيم

04/30 21:03

منعت مديريتي التموين والصحة بشمال سيناء، بيع أسمال الفسيخ في الأسواق والمجمعات التموينية بكافة أنحاء المحافظة لأسباب تتعلق بصحة المواطنين. بحسب ما أكد مصدر مسئول، اليوم السبت.

وأكد حسام محمود مدير قسم الأوبئة بمديرية الصحة بشمال سيناء أن لجنة من المديرية تجولت بعدد من أسواق بيع السمك والفسيخ المعد للبيع للمواطنين بمناسبة أعياد الربيع وشم النسيم وتبين وجود ديدان شريطية صغير وآلاف البيكتيريا بداخل غالبية العينات التي تم فحصها وتحليلها.

وأشار محمود إلى أن لجنة من مديرية الصحة أثبتت من خلال التحاليل والمعاينة أن كافة اسماك الفسيخ الموجودة بأسواق شمال سيناء تشكل خطرا على صحة المواطن ، وأنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأكد المحاسب فتحي أبو حمده في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، بأنه تقرر بالتنسيق مع مديرية الصحة منع بيع اسماك الفسيح نهائيا بالأسواق وتم تسيير حملات على الأسواق ومصادرة أي كميات من الفسيخ وتحويل البائع إلى السلطات الأمنية ، نظرا لعدم صلاحية هذه الأسماك للاستعمال الآدمي.

وأشار أبو حمده إلى أن الأسماك تم تخزينها بطريقة غير سليمة ، وهي بالأساس قادمة من محافظات الوادي تالفة نظرا لتوقف سيارات نقلها عدة أيام على المعديات والكمائن في طقس حار ، ما ساعد في تلفها إلا أن التجار أضافوا لها كميات كبيره من الملح لتغيير رائحتها وبيعها للمواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل