المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء العراقي يؤكد أن الأوضاع في بغداد تحت السيطرة

04/30 19:29

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن الأوضاع في العاصمة بغداد تحت السيطرة الأمنية الكاملة، داعياً المتظاهرين الذين خرجوا في العاصمة اليوم إلى الحفاظ على سلمية التظاهرات.

وقال العبادي، في تصريحات أدلى بها خلال جولة ميدانية قام بها في بغداد اليوم، "نطمئن أبناء شعبنا الكريم بأن الأوضاع في مدينة بغداد تحت سيطرة القوات الأمنية، وأدعو المتظاهرين للعودة إلى المناطق المخصصة للتظاهر والالتزام بسلميتها وعدم التجاوز على الممتلكات العامة والخاصة ومؤسسات الدولة التي هي ملك جميع العراقيين".

كان الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن قد نفى، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" اليوم، ما تردّد عن قطع طريق بغداد الدولي أو فرض حظر للتجوال في العاصمة بغداد، مؤكداً أن طريق المطار لم يتم قطعه كما تم تأمين مقار جميع البعثات الدبلوماسية.

© AFP 2016/ Ahmad Al-Rubye

إعلان الطوارئ في بغداد عقب اقتحام جماهير غاضبة البرلمان

وقال معن، إن "القوات الأمنية أمّنت الحماية للزوار المتوجهين إلى الكاظمية المقدسة لأداء زيارة استشهاد الإمام موسى بن جعفر عليه السلام حيث تم قطع العاصمة بغداد بصورة مؤقتة لدواع أمنية".

واستطرد قائلاً إن "مطار بغداد الدولي لم يتم قطعه وتم تامين كل البعثات الدبلوماسية من الاعتداءات".

كما أكد الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، العميد يحيى رسول، في تصريح لـ "سبوتنيك"، أن الحياة تمضي بصورة طبيعية في العاصمة بغداد ومقار البعثات الديبلوماسية آمنة ولم يمسها أي شخص، نافياً ما تردد عن قطع طريق مطار بغداد الدولي.

انظر أيضا: إعلان الطوارئ في بغداد عقب اقتحام جماهير غاضبة البرلمان إخلاء السفارة الأميركية وأغلب السفارات في بغداد مقتل 11 وإصابة آخرين إثر انفجار سيارة مفخخة شرقي بغداد

أخبار العراق اليوم, حيدر العبادي, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: نجاحات مجمع الصناعات العسكرية الروسي مفخرة وطنية

وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نجاحات مجمع الصناعات العسكرية الروسي بأنه "مفخرة وطنية".

روسيا تعلن عن منظومة "زاوراليتس" الجديدة قريبا

أعلن قائد قوات الإنزال الجوي الروسية، الفريق أول فلاديمير شامانوف، اليوم السبت، أن قوات الإنزال ستعرض للعلن في وقت قريب منظومة "زاوراليتس" المدفعية الجديدة من عيار 120 ملم.

لا قواعد عسكرية لمصر في القرن الأفريقي

تناولت وسائل الإعلام المصرية، اقتراح بإنشاء قاعدة عسكرية في جيبوتي شرق أفريقيا أو في إحدى الدول الأفريقية المطلة على مضيق باب المندب، وذلك لحماية مصالحها في المنطقة.

مكتب ميركل يقر بموت مجموعة الثماني

أصبحت "مجموعة الثماني" في ذمة التاريخ في نظر مسؤولين في مكتب الزعيمة الألمانية.

مصر تترأس اجتماعات مجلس الأمن

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل