المحتوى الرئيسى

غدًا..نقابيون ينظمون وقفات احتجاجية بالتزامن مع احتفالات عيد العمال للمطالبة بالإفراج عن المقبوض عليهم

04/30 19:09

أعلن عدد من النقابيين العمالين عن تنظيم وقفات احتجاجية، غدًا، على سلالم نقابة الصحفيين، وفي المحلة، للمطالبة بالحريات النقابية، والإفراج عن العمال المقبوض عليهم بسبب نشاطهم النقابي، وتطبيق منظومة الحد الأدنى والأقصى للأجور، وذلك بالتزامن مع احتفالات عيد العمال.

وقال محب عبود، عضو اللجنة القانونية لتنسيقية التضامن لرفض قانون الخدمة المدنية، إن قضية الأجر العادل، والقانون الذي يحدد العلاقة بين العامل وصاحب العمل لازالت قائمة، ولم يتم الالتفات لها من قبل الدولة باهتمام مثلما تهتم بالمستثمرين ومنحهم المزيد من المزايا والإعفاءات على حساب العمال.

وأعلنت هدى كامل، عضو حملة «نحو قانون عادل للعمل»، عن تنظيم وقفة احتجاجية غدًا على سلالم نقابة الصحفيين للمطالبة بالحريات النقابية، والإفراج عن العمال المقبوض عليهم بسبب نشاطهم النقابي، مشيرة أن «الحملة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تقييد الدولة للحركة النقابية، وأنهم مازلوا متمسكين بحق العمال في إنشاء التنظيمات النقابية الخاصة بهم لتحقيق مطالبهم المشروعة».

وأكد كمال الفيومي، عضو «النقابة الحرة لعمال غزل المحلة»، أنه «بالتزامن مع تنظيم وقفة على سلالم نقابة الصحفيين لرفع المطالب الخاصة بهم سيكون هناك عددًا من الوقفات في مدينة المحلة احتجاجاً على بيع شركات الغزل والنسيج والتي منها شركة غزل المحلة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل