المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. أشهر 5 أغنيات تقليد نافست أديل وبيونسيه إحداهما فلسطينية

04/30 16:52

تتشر في أوروبا وأمريكا ما يسمى بالأغاني الـ "Covers"، أى إعادة غناء إحدى الأغانى المشهورة أو المعروفة من قبل أى هاوى ثم طرحها على اليوتيوب من خلال الحساب الخاص لذلك الهاوى، وقد بدأ عدد كبير من المغنيين المشهورين الآن حياتهم الغنائية بتلك الطريقة ولعل أبرزهم إيد شيران وإيلى جولدنج.

وبانتشار االتكنولوجيا الحديثة بدأ هؤلاء الهواة طريقهم إلى النجاح والشهرة وسط الجمهور، حتى أنه فى بعض الأحيان قد نجد "Cover" لاقى نجاحا أكثر من الأغنية الأصلية في بعض الأحيان.. وأحيانا أخرى صعدت الـCovers وحقق نجاحا على أكتاف الأصل

1- Love me like you do

هى واحدة من التراكات الخاصة بفيلم Fifty Shades of Grey الذى صدر العام الماضى، وقد قامت بغناء ذلك التراك بيونسيه، ولكنه لم يلقة نجاحا كبيرا مثل بقية التراكات، وحينما غنتها صوفيا كارلبيرج أنتشرت الأغنية ولاقت نجاحا كبيرا، حيث أنها استطاعت أن تحقق نسبة مشاهدة عالية وصلت إلى أكثر من 50 مليون مشاهدة، بينما حصلت أغنية بيونسيه على 15 مليون مشاهدة فقط.

2-When I Was Your Man

وهى من غناء برونو مارس حيث أنها طرحها قبل 3 أعاوم تقريبا ولاقت نجاحا مقبولا بين فئة المراهقين ونسبة صغيرة من الشباب، واستطاعت أن تحصل على 10 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، ولكنه حينما غنت الأغنية كل من المجموعتين الغنائتين " Boyce Avenue" و" Fifth Harmony" استطاعا أن يحصلا على أكثر من 53 مليون مشاهدة، أى أنهما تفوقا على الأغنية الأصلية.

3- Me and my broken heart

أغنية Me and my broken heart من غناء الفرقة الموسيقية "Rixton"، وقد طرحت الأغنية قبل عامين ولاقت نجاحا كبيرا جدا ووصلت نسبة مشاهدة الكليب إلى أكثر من 80 مليون مشاهدة، وعلى الجهة الأخرى كان هناك عدد من الـ"Covers" لكثير من الشباب الذين غنوا الأغنية وكان أبرزهم الكليب الذى صورته ميسي كيت، حيث أن تلك الفتاه تميزت بخفة الظل والروح المرحة فى الكليب.

ولعل أكثر الأغنيات نجاحا وإنتشارا فى عام 2015 كانت أغنية Hello للمغنية أديل، حيث أن الأغنية جاءت بعد غياب طويل عن الساحة الغنائية، وكان هناك عدد كبير جدا من النسخ الساخرة والكوميدية والتقليدية للأغنية فى جميع دول العالم تقريبا وبلغات ولهجات عدة، ووسط كل تلك الفيديوهات جائت فتاه الفلسطينية نويل خرمان ومزجت بين أغنية أديل وبين أغنية "كيفك انت" لفيوز، ولاقت الأغنية نجاحا كبيرا جدا على مستوى العربى والدولى ووصلت نسبة المشاهدة إلى أكثر من 7 مليون مشاهدة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل