المحتوى الرئيسى

Startup Ranking: مصر الـ 13 فى عدد الشركات الناشئة عالمياً

04/30 16:47

جاءت مصر المرتبة الثالثة عشرة فى أحدث إحصائية حول عدد الشركات الناشئة «Startup» على مستوى الأسواق العالمية والتى كشف عنها موقع «Startup Ranks» بنهاية الربع الأول من العام الجارى .

وسجلت عدد الشركات الناشئة التى أسسها رواد الأعمال بالسوق المحلية نحو 366 شركة، والتى توزعت بين تطبيقات المحمول والمواقع الإلكترونية التى تقدم خدماتها أونلاين .

وأوضحت الإحصائية أن الولايات المتحدة الأمريكية احتلت المرتبة الأولى من خلال عدد الشركات الناشئة، والتى بلغت 5,360 شركة، وجاءت الهند بالمرتبة الثانية بـ 2,566 شركة، واحتلت اندونيسيا المرتبة الثالثة بـ 1053 شركة.

فيما جاءت دولتا «بريطانيا» و «البرازيل» فى المركزين الرابع والخامس بـ992شركة و643 شركة على التوالى.

من ناحية أخرى أشارت الإحصائية إلى أكثر الشركات تأثيرًا بالسوق المحلية، وذلك اعتمادًا على عدد زوار الموقع يوميًا، بالإضافة إلى نسبة التفاعل بين العملاء والشركة على مواقع التواصل الاجتماعى، لا سيما المحتوى الذى تقدمه الشركة عبر الإنترنت، حيث جاء موقع «جوميا» فى المركز الأول بعدد زوار للموقع يصل إلى 85,436.

فيما جاء موقع وتطبيق "سوبر ماما" فى المركز الثانى بـ 83,459 زائر للموقع، ، بينما احتل شركة "عرب هاردوير" المرتبة الثالثة بـ 83,050 مستخدمين للموقع.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل