المحتوى الرئيسى

مقتل قادة كبار لــ"داعش" وتحرير قريتين غرب هيت

04/30 00:44

الجمعة 29 إبريل 2016 - 22:10 بتوقيت غرينتش

مقتل قادة كبار لــ"داعش" وتحرير قريتين غرب هيت

قتل 4 قياديين من الخط الأول لـ"داعش" مع عدد من مرافقيهم جنوب غربي كوكوك، فيما تم تحرير قريتي خزرج ونويعم غرب مدينة هيت، وتطهير ومسك منطقة شمال نهر "علي سلمان" في قضاء الكرمة.

وأفادت "السومرية نيوز" ان القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري اعلن الجمعة، أن 4 من قادة الخط الأول في جماعة "داعش" الارهابية قتلوا مع عدد من مرافقيهم بضربة جوية جنوب غربي محافظة كوكوك.

وقال المعموري: إن "طائرات القوة الجوية العراقية قصفت مقرا رئيسيا لتنظيم داعش في دائرة البستنة بمحيط قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، ما ادى الى مقتل اربعة من قيادات الخط الاول ضمن ما يعرف بولاية كركوك في تنظيم داعش، ابرزهم ابو صلاح العراقي المسؤول العسكري للتنظيم، بالاضافة الى العشرات من مرافقيهم".

وأضاف المعموري أن "معلومات استخبارية دقيقة ساهمت في رصد مقر داعش الذي كان يشهد اجتماعا موسعا لقياداته للتخطيط لشن هجمات مقبلة"، لافتا الى أن "مستشفى الحويجة والمراكز القريبة استقبلت عشرات الجثث والجرحى في الساعات الماضية فيما نقلت حالات نحو الموصل".

وأشار المعموري الى "وجود تعاون ايجابي من قبل اهالي الحويجة في تقديم معلومات دقيقة عن مقرات واوكار داعش، ما ادى الى توجيه ضربات نوعية في الاشهر القليلة الماضية".

وكان مصدر أمني في محافظة كركوك أفاد، في وقت سابق من اليوم الجمعة (29 نيسان 2016)، بأن 32 عنصرا في تنظيم "داعش" قتلوا بقصف جوي في ناحية الرشاد وقرية بشير (٣٥ كم جنوب غربي كركوك).

من جهتها، أعلنت قيادة العمليات المشتركة الجمعة، عن تطهير ومسك منطقة شمال نهر "علي سلمان" في قضاء الكرمة شرق محافظة الأنبار، فيما أكدت مقتل وإصابة 18 "إرهابيا" خلال فعاليات أمنية مختلفة في القضاء.

وقالت القيادة في بيان، إن "قطعات الفرقة 14 ضمن عمليات غرب بغداد تمكنت من التقدم وتطهير ومسك منطقة شمال نهر (علي سلمان) مدخل البو خفج حيث تم قتل ارهابيين وتدمير وكر للعدو".

وأضاف البيان أن "قوة من لواء مشاة 53 الفرقة 14 تمكنت من تطهير منطقة الروفة ضمن قاطع الكرمة حيث تم قتل تسعة إرهابيين وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية كما تمكنت قطعات فرقة التدخل السريع الأولى من قتل احد العناصر الإرهابية عند مدخل شركة الحراريات من قبل مفرزة القناصين".

واشارت القيادة في بيانها إلى أن "قوة أخرى من الفرقة السادسة اشتبكت مع المجاميع الإرهابية في منطقة (اللهيب – العبادي – البحيرات) وقتل إرهابي وجرح آخر".

وكان آمر لواء مقاتلي عشائر الكرمة بالحشد العقيد جمعة فزع الجميلي أعلن، في (20 نيسان 2016)، عن تحرير ثلاث قرى ضمن مركز الكرمة الشمالي في محافظة الانبار.

وفي محافظة الانبار ايضا، أفاد مصدر عسكري الجمعة، بأن قوة من الفرقة تمكنت من تحرير قريتي خزرج ونويعم غرب مدينة هيت من تنظيم "داعش".

وقال المصدر إن "قطعات عسكرية من الفرقة السابعة بقيادة قائد الفرقة اللواء الركن نومان عبد الزوبعي وبمساندة طيران التحالف الدولي والقوة الجوية وطيران الجيش تمكنت خلال عملية عسكرية واسعة من تحرير قريتي خزرج ونويعم غرب مدينة هيت (70 كم غرب الرمادي)"، مبينا أن "القوات رفعت الأعلام العراقية فوق مباني القريتين".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل