المحتوى الرئيسى

الغزوات الفضائية في الثقافة الأميركية

04/30 00:30

في 31 تشرين الأوّل العام 1938، والمصادف ليوم عيد القديسين «الهالووين»، استيقظ المخرج أورسون ويلز ليجد نفسه أشهر شخص في الولايات المتحدة. إذ قام المخرج الشاب، في الليلة السابقة، بتمثيل مقطع من رواية «The War of the Worlds» على أثير إذاعة «سي بي إس»، وَصَف فيه غزواً لولاية نيو جيرسي، من قبل مخلوقات من المريخ.

ورغم بثّ هذا المقطع ضمن نشرة الأخبار المزيّفة، إلَّا أنّه أثار نوبة من الهلع عبر الولايات المتحدة، بعدما اعتقد كثير من المستمعين أنّه نشرة أخبار حقيقيّة. ورغم انقضاء سنوات طويلة على هذه الحادثة، يُعتبر الخوف من الغزوات الفضائيّة جانباً حاضراً في ثقافة الأميركيين، خصوصاً أنّه ينعكس بوضوح في قصص أفلام هوليوود، وبعض الروايات الأميركيّة الكلاسيكيّة، وغيرها.

ومنذ قرابة الـ 41 عاماً، اختفى رجل اسمه ترافيس والتون لخمسة أيام، وادّعى أنه خُطِفَ على أيدي فضائيين نزلوا من طبق طائر. ورغم انعدام أيّ إثبات لادّعاءاته، إلَّا أنَّ قصّته تُعتبر أمراً طبيعياً في بعض الأماكن في الولايات المتحدة، خصوصاً في ولايات مثل أريزونا ونيوميكسيكو ونيفادا. وهذه هي الولايات، حيث يعمل المصوّرون الدنماركيّون بيتر هيليس إركسن، وسارة غالبياتي، وتوبياس سيلنياس ماركوسين على كتابهم «Phenomena»، الذي يهدف إلى استقصاء الاعتقادات الأميركيّة حول الأطباق الطائرة والمخلوقات الفضائيّة. ويتضمّن الكتاب صوراً وتجارب لمجموعة من الأشخاص الذين يؤمنون بأنّهم رأوا مخلوقات فضائية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل