المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. الخطر يلاحق رونالدو.. برشلونة يفكر في مهاجم ليون وريوس يثير غضب البايرن

04/30 09:12

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية.

كشف برنامج أخباري أن كريستيانو رونالدو معرض إلى خطر كبير في حال قرر المشاركة في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي الإنجليزي الذي سيقام  يوم الأربعاء المقبل في ملعب سانتياجو برنابيو.

وناقش برنامج “من أول لمسة” الذي يذاع على إذاعة “أوندا سيرو” التقارير التي تفيد بأن البرتغالي تعرض إلى تمزق في عضلة ذات الرأسين الفخذية من ساقه اليمنى ، وهي الإصابة التي منعته من اللعب في المباراتين الأخيرتين مع ريال مدريد أمام رايو فاليكانو ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وحتى الان  ، فإنه من الصعب للغاية بالنسبة للاعب البرتغالي العودة للتدريب من أجل التحضير للمباراة ضد مانشستر سيتي ، ولكن إذا كان يرغب في المخاطرة ، فإن هذا الأمر سوف يساعد ريال مدريد على الوصول إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا ، ولكنه في المقابل سيتعرض إلى تمزق عضلي.

وفي مثل هذه الحالة ، وإذا ما تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في الثامن والعشرين من مايو القادم في مدينة ميلان ، فإن كريستيانو رونالدو قد يغيب عن هذه المباراة وسيكون أمامه 24 يوماً للعودة ، على اعتبار أن إياب نصف النهائي سيقام في الرابع من مايو ، والنهائي في 28 مايو.

يسعى خورخي مينديز وكيل أعمال خاميس رودريجيز، إلى نقل موكله خارج سنتياجو بيرنابيو بعد أن أصبح مستقبله داخل الريال  مجهولا.

و حسب  "دون بالون" فإن رودريجز من المرجح أن ينتقل لملعب أولد ترافورد لمانشستر يونايتد في الصيف.

ومن المرجح أن يتولى  جوزيه مورينيو  قيادة الشياطين الحمر في الموسم الجديد خلفا للمدرب الهولندي لويس فان جال.

وقالت الصحيفة إن مورينيو سيكون سعيدا بمحاولة بانضمام رودريجيز إلى مانشستر يونايتد.

وأضافت أن قيمة الكولومبي قد تكون مرتفعة ومن الممكن أن تصل إلى 70  مليون يورو بعد انتقال اللاعب لصفوف ريال مدريد صيف 2014 قادماً من موناكو مقابل 80 مليون يورو تقريباً.

يشار إلى أن مينديز و هو وكيل أعمال مورينيو أيضا، ما قد يسهل صفقة انتقال رودريجيز إلى مانشستر يونايتد.

قال دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، إنه لا يحب المبالغة نهائيًا سواء في الثناء أو الانتقاد، وأوضح أن أمام فريقه "حظوظ قائمة" حال نجح في الفوز على رايو فاليكانو اليوم  ضمن الجولة الـ36 من الليجا، حيث يتطلع للتتويج بلقب الدوري الإسباني.

وصرح "التشولو" في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لا تعجبني المبالغة أبدا، لأنها تعتبر إفراطا في الشيء. ليست جيدة. لا الانتقاد الزائد عن الحد أو المديح الزائد عن الحد. لأنني لا اعتبر هذا عادلا. دائما ما أعيش على التوازن، وخاصة فيما يتعلق بي. هذا ما يجعلني أواصل العيش ويحفزني".

ولم يرغب "التشولو" في التعليق على ما نشرته صحيفة (لا جازيتا ديلو سبورت) التي خصصت عددها امس  للمديح في شخصه، وقامت بتغيير في الوجه على غلافها للصورة الشهيرة للثوري الأرجنتيني إرنستو "تشي" جيفارا ووضعت مكانه سيميوني، مع عنوان "القائد سيميوني"، مضيفا أيضا أنه سيقبل "بكل هدوء" العقوبة التي نالته بالحرمان من قيادة الفريق من على المقاعد الفنية خلال المباريات الثلاثة الأخيرة من الليجا.

وعن المنافسة حامية الوطيس بين أتلتيكو وبرشلونة وريال مدريد على لقب الليجا، قال: "دائما ما أفكر أن المباراة الأصعب هي التي سنخوضها. لا أتوقف للتفكير في المباريات التي ينبغي أن يخوضها الآخرون. علينا أن نؤدي مهمتنا، بالطبع حظوظنا ضئيلة، الفرصة الوحيدة القائمة لمواصلة المشوار هي الفوز غدا".

وأشار إلى أنه ليس "عرافا" لمعرفة إذا كانت هذه الجولة هي المناسبة لسقوط منافسيه على القمة وانفراد فريقه بصدارة الليجا.

ويتقاسم أتلتيكو الصدارة برصيد 82 نقطة مع برشلونة المتفوق في المواجهات المباشرة، وخلفهما ريال مدريد بـ81 نقطة، وذلك قبل ثلاث جولات على ختام المسابقة التي يحمل البرسا بلقبها.

ولم يكشف المدرب إذا ما كان سيجري تغييرات في التشكيلة الأساسية للفريق للإعداد لموقعة بايرن ميونيخ يوم الثلاثاء في إياب نصف نهائي التشامبيونز ليج.

وقال: "من الواجب عليّ خوض المباراة كما أفعل دائما، عبر التفكير في اللاعبين القادرين على الخروج بالنتيجة التي أريدها، وسأعتمد على من سيساعدونني في إيجاد الحلول التي أحتاجها للمباراة".

وأضاف: "الجميع تدرب اليوم بشكل جيد للغاية. نعمل مع اللاعبين للوصول بأفضل شكل للمباراة سنستدعي جميع اللاعبين المتاحين. وسأختار الأنسب لما تحتاجه المباراة، وهو من يدفعنا للحفاظ على إيقاع اللعب والفوز".

وعن لاعبي فريقه، فرناندو توريس وساؤول نييجيز، قال: "توريس دائما ما كان لاعبًا رائعًا وقد أتحدث طويلا عن شخصيته وشخصه، أنصار أتلتيكو سعداء للغاية بما يقدمه".

أما بخصوص نييجيز صاحب هدف الانتصار في ذهاب نصف نهائي التشامبيونز على بايرن، قال: "إذا كان هناك شيء يجعلني سعيدا للغاية فلأننا في هذا الوضع بالليجا ودوري الأبطال رغم امتلاكنا للعديد من اللاعبين الشباب والجدد. لدينا اليوم لاعبين شباب لديهم حاضر كبير ومستقبل أفضل".

اشترى لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار العام الماضي طائرة من طراز "سيسنا 680" تقدر قيمتها بـ9.1 ملايين دولار.

وذكرت صحيفة (أو جلوبو) أن نيمار، مهاجم فريق برشلونة قام بشراء الطائرة في السادس من أغسطس 2015 بواسطة شركة "نيمار سبورت إي ماركيتينج"، ومن خلال قرض تم توقيعه مع شركة "Bir Participacoes".

يشار إلى أن "سيسنا سيتيشين 680" هي طائرة نفاثة حجمها متوسط تسع لحتى 12 شخصاً، وتقدر على قطع مسافة أقصاها 3 آلاف و190 ميلا وتبلغ سرعتها نحو 890 كلم في الساعة، وفقا لبيانات الشركة المصنعة.

وكان القضاء الفيدرالي البرازيلي قد أمر في فبراير الماضي بالحجز على جزء من حسابات وممتلكات نيمار بهدف ضمان دفعه لغرامات محتملة في القضايا التي يواجهها مهاجم بشلونة على خلفية اتهامات بالتهرب الضريبي.

و يطالب الادعاء العام بالبرازيلي  نيمار بدفع حوالي 63.6 مليون ريال، (نحو 15 مليون يورو )، في صورة ضرائب غير معلنة بين العامين الضريبيين 2011 و2013 تخص صفقة انتقاله من سانتوس لبرشلونة.

ومن بين ممتلكات نيمار التي تم حجزها ولا يستطيع استخدامها أو بيعها، مروحية تقدر بـ3.2 مليون يورو ويخت وطائرة أخرى.

أعلن نادي ريال مدريد من خلال بيان أن لاعبه كريم بنزيمة يعاني من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن وأن عودته للملاعب "تعتمد على تطور حالته".

ولم يوضح الريال الوقت الذي سيحتاجه الدولي الفرنسي للتعافي من هذه الإصابة، وسط شكوك حول إمكانية مشاركته في مباراة الفريق أمام ريال سوسييداد اليوم  ضمن منافسات الجولة الـ36 من الليجا.

ولم يتمكن بنزيمة من استكمال مباراة فريقه السبت الماضي أمام رايو فايكانو التي انتهت بفوز الريال  بثلاثة أهداف لهدفين.

ولم يخض بنزيمة سوى الشوط الأول من مباراة الريال  الثلاثاء أمام مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال حيث استبدله زيدان بخيسيه رودريجز في بداية الشوط الثاني من اللقاء.

تواجد الحارس الأسطوري لمنتخب هولندا، وأياكس ومانشستر يونايتد السابق، فان دير سار، في مدريد من أجل تقديم المباراة الاستعراضية بين قدماء ريال مدريد وأياكس تكريما للراحل يوهان كرويف.

وتحدث فان دير سار عن العديد من الأمور التي تخص ريال مدريد، و ما قاله فان در سار أثناء تواجده في الحفل التقديمي للمباراة كان :

لدي فريق واحد فقط وهو مانشستر يونايتد، بطبيعة الحال آمل أن يكون كريستيانو جاهز لخوض المباراة ( مع مانشستر سيتي ) ، كنت في تدريبات الفريق وتحدثت إلى زيدان وبعض اللاعبين".

وعن أداء كريستيانو رونالدو هذا الموسم، قال: "دائما ما يسجل العديد من الأهداف إنه أمر مدهش، لقد كان رائعاً في مانشستر يونايتد وفي ريال مدريد ارتفع مستواه، لقد حطم العديد من الأرقام القياسية، حقق إنجازات رائعة مع ريال مدريد".

وعن إمكانية انتقال دي خيا إلى ريال مدريد، قال: "دي خيا لاعب لمانشستر يونايتد، بالإضافة إلى أن ريال مدريد يملك حارس جيد وهو نافاس، هو حارس قوي جدًا، ومهم جدًا لريال مدريد".

وعن رأيه في كيلور نافاس، قال: "من الصعب أن تستبدل كاسياس بأي حارس لقد لعب الكثير من المباريات هنا وحقق الكثير من الألقاب والإنجازات، كيلور قدم مستوى كبيرًا مع ريال مدريد، تحدثت معه اليوم في التدريبات إنه يضع قدميه على أرض خصبة".

وتابع: "أعتقد أنه تغلب على رقمي في دوري الأبطال، أعتقد أنني في المركز الثالث حاليا، إنه لأمر مدهش ما فعله هو وأنا، هناك حاجة دائما لحراس المرمى ولكن هناك أيضا مدافعين ومهاجمين ولاعبين آخرين".

كما تحدث عن وضعية أياكس في أوروبا، وقال: "ابتعدنا عن الأندية الكبيرة قليلاً لكننا الآن نريد إعادة الفريق من جديد بالعمل على فلسفة الاهتمام بلاعبي الأكاديمية، نأمل أن نفوز بالدوري هذا الموسم لنكون في دوري الأبطال الموسم المقبل".

لعب فريق ليفربول الخميس امام فياريال في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي.

والمدير الرياضي لبرشلونة روبرت فيرنانديز كان  في مدرجات ملعب المدريجال  لمراقبة فيليب كوتينيو لاعب وسط ليفربول.

وقدم البرازيلي كوتينيو موسمًا رائعًا مع ليفربول وتم ترشيحه لجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، والتي حصل عليها ديلي آلي لاعب توتنهام مؤخرًا.

ويسعى برشلونة لتعزيز وسط ميدانه الموسم المقبل بصانع ألعاب في ظل تقدم كل من إنيستا وراكيتيتش في العمر ورغبته في تطوير قدرات الفريق.

كوتينيو خاض مع ليفربول هذا الموسم 37 مباراة سجل من خلالها 12 هدفًا ويعتبر البرازيلي من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي وليفربول هذا الموسم.

أن فرنانديز أيضا سوف يراقب مدافع فياريال الشاب، إريك بيلي، والذي برز نجمه مع فياريال هذا الموسم.

كشفت مصادر صحفية فرنسية  أن نادي برشلونة يفكر في ضم ألكسندر لاكازيت مهاجم أوليمبيك ليون.

النادي الكتالوني يفكر في هذا الأمر لكي يتمكن مدرب الفريق، لويس إنريكي، من منح الراحة للمهاجم لويس سواريز بهدف تفادي إصابته بحمل عضلي زائد نظراً لمشاركته في كثير من المباريات.

أن هناك أندية كبرى مهتمة بالحصول على المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 24 عاما، من بينها أتلتيكو مدريد وتوتنهام ووست هام.

ومن المعروف أن لاكازيت انضم إلى أوليمبيك ليون عام 2010 وهو مرتبط بعقد معه حتى 2019 ، وهو يقدم أداء رائعا معه حاليا حيث أحرز أهدافا خلال آخر 6 لقاءات للفريق فيما بلغ عدد أهدافه خلال الموسم الحالي 20 هدفا 18 في الدوري المحلي وهدفين في دوري الأبطال، ليصبح محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية.

وبعد فوزه الموسم الماضي بلقب أفضل مهاجم في الدوري الفرنسي، حافظ المهاجم على مكانه في التشكيل الأساسي لفريقه.

قال دينيس سواريز لاعب خط وسط فياريال إنه سيكون جاهزًا للعودة إلى برشلونة الصيف المقبل إن قرر البلاوجرانا  تفعيل حقه في إعادة شراء عقد اللاعب.

وانضم صاحب الـ 22 عامًا إلى تشكيلة الغواصات الصفراء في أغسطس الماضي وادعت وسائل الإعلام الإسبانية رغبة برشلونة في استعادته الصيف المقبل.

وشارك لاعب مانشستر سيتي السابق في 44 مباراةً مع فياريال هذا الموسم وساعدهم على الوصول إلى نصف نهائي اليوروليج ويرى سواريز أنه أصبح جاهزًا للعودة إلى برشلونة.

ولدى سؤاله عن رغبته في العودة إلى برشلونة أجاب سواريز في حوارٍ صحفي : سنرى ما سيحدث بعد نهاية الموسم فما زال هناك أشياء مهمة نفعلها قبل ذلك وهي ما تشغل تفكيري أكثر من المستقبل".

وأضاف "لا أعرف ما هي استراتيجية السوق في برشلونة، أنا مع فياريال والموسم لم ينتهِ بالنسبة لبرشلونة الذي يُقاتل من أجل الثنائية، سنتحدث في نهاية الموسم ونُقرر الأفضل لمستقبلي، اليوم لا يُمكنني حسم أي شيء".

وأصر سواريز الذي قضى ثلاث سنوات في فئات الشباب مع مانشستر سيتي قبل أن ينضم إلى برشلونة في 2013 أنه لا يُفكر بالعودة إلى إنجلترا وأنه يُركز على اقتحام تشكيلة المنتخب الإسباني.

"لا أفكر بالعودة إلى إنجلترا، لكني أتطلع للعب في ملعب أسطوري مثل أنفيلد – في نصف نهائي الدوري الأوروبي – ومع الموسم الذي نُقدمه في فياريال فهناك فرصة كبيرة لأنضم للمنتخب الإسباني، أنا أحلم بذلك".

سخر  ماركو ريوس، من نادي بايرن ميونيخ، وذلك بعد الهزيمة التي مُني بها الفريق البافاري امام  أتلتيكو مدريد، بنتيجة هدف بدون مقابل، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الأربعاء، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأبطال.

ونشر اللاعب الألماني، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة تُظهر التفوق الواضح والصريح للفريق البافاري على نادي العاصمة الإسبانية في الإحصائيات الخاصة بالمباراة، وذلك رغم أن الفريق قد خرج خاسراً في المباراة بنتيجة هدف بدون مقابل.

وعلق نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، الغريم التقليدي لفريق بايرن ميونخ، على الصورة التي نشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: "ما فائدة التفوق في الاستحواذ والإحصائيات، إذا كانت الخسارة هي المحصلة النهائية".

وأثار تغريدته  جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، حيث صبّت جماهير فريق بايرن ميونخ جام غضبها على جناح فريق بوروسيا دورتموند وهو الأمر الذي دفع اللاعب إلى حذف التغريدة بعد دقائق قليلة فقط من نشرها.

لم تحدد المحكمة الرياضية الدولية "كاس" حتى اليوم تاريخاً نهائياً للإعلان عن قرارها فيما يتعلق بالعقوبة الموقعة على ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا الموقوف .

وأكد أحد المتحدثين باسم "كاس" أنه لم يتحدد تاريخ معين للإعلان عن القرار المذكور.

ورغم ذلك، يأمل ثيباوت داليس، محامي بلاتيني، في أن يصدر القرار قبل انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا بفرنسا "يورو 2016" في العاشر من يونيو.

وعوقب بلاتيني، الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي "يويفا"، بالإيقاف عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم، بداعي خرقه لقواعد اللائحة التأديبية اللاتحاد الدولي للعبة "فيفا.

وتتركز قضية بلاتيني  في تلقيه مبلغ مليوني فرنك سويسري، محل اشتباه، عام 2011، دفعها له الرئيس السابق للفيفا، جوزيف بلاتر، الذي عوقب بالإيقاف أيضا 6 أعوام.

وبعد إيقافه، قدم بلاتيني استئنافاً أمام "كاس" لتخفيف العقوبة.

ويهدف بلاتيني إلى رفع العقوبة عنه من أجل أن يتمكن من الاستمرار في رئاسة اليويفا وحضور مباريات "اليورو.

بن عرفة على اجندة البايرن  

اكدت مصادر صحفية  ان  كارلو أنشيلوتي قد طلب من إدارة بايرن ميونيخ التعاقد مع اللاعب  حاتم بن عرفة.

وهو ما يفسر تواجد ميشائيل ريشكه المسؤول عن الانتقالات في نادي بايرن ميونيخ في ملعب نيس لمتابعة حاتم بن عرفة في المباراة التي جمعت فريقه نيس مع فريق ستاد رين، والتي انتهت بفوز نيس بهدفين نظيفين وتبلغ القيمة الحالية لبن عرفة في سوق الانتقالات في حدود 10 ملايين يورو وسينتهي العقد الذي يربط المهاجم الفرنسي مع فريقه نيس نهاية هذا الموسم، مما يتيح له مغادرة النادي في صفقة انتقال حر.

ويمكن لبن عرفة أن يلعب في الأجنحة، كما يمكن له أن يقوم بأدوار هجومية وراء رأس الحربة. وهذا ما يجعله محط أنظار أندية أوروبية عديدة من بينها باريس سان جيرمان وتشيلسي و فنربخشة.

وتختلف الآراء في وصف حاتم بن عرفة صاحب الرجل اليسرى الذهبية فبينما يحضر في ذاكرة البعض كلاعب موهوب، ينعته البعض الآخر كلاعب متقلب المزاج ومثير للمشاكل يصعب التعامل معه.

وينتمي بن عرفة، الذي ولد في إحدى ضواحي العاصمة باريس عام 1987 من أبوين تونسيين، إلى الجيل الذهبي لمنتخب فرنسا للناشئين (أقل من 17 سنة)، الحائز على كأس الأمم الأوربية عام 2004، والذي كان يضم في صفوفه أيضا سمير نصري وكريم بنزيمة وجيريمي مينيز.

وبعد لعبه في صفوف الفئات الصغرى لمجموعة من الأندية الفرنسية كان أبرزها كليرفونتن، التحق بن عرفة بمركز التأهيل لنادي أولمبيك ليون عام 2002.

وخاض بن عرفة أول مباراة له في الدوري الفرنسي مع  أولمبيك ليون في موسم 2004 / 2005، وكان عمره حينها 17 عاما تحت إشراف المدرب بول لوجين، الذي كان يمنح ثقته للاعبين الشباب الذين مروا من مركز التأهيل التابع للنادي.

بيد أن بن عرفة لم يفرض وجوده كلاعب أساسي في تشكيلة ليون إلا مع قدوم المدرب ألان بيران في 2007، والذي تطور أداء بن عرفة تحت قيادته بشكل لافت، لتبدأ عروض فرق الدوري الفرنسي تنهال عليه، خاصة بعدما ساهم بشكل فعال في فوز فريق ليون ببطولة الدوري الفرنسي في موسم 2007 / 2008، وهو نفس الموسم الذي أحرز فيه جائزة أحسن لاعب واعد في فرنسا.

وبعد محطة ليون انتقل بن عرفة للعب تحت ألوان أولمبيك مارسيليا قبل أن يغادر إلى الدوري الإنجليزي للعب في صفوف نيوكاسل الذي قام بإعارته لفترة قصيرة إلى فريقه السابق أولمبيك مارسيليا وأيضاً إلى فريق هال سيتي قبل أن يعود من جديد إلى الدوري الفرنسي مع بداية هذا الموسم عبر بوابة فريق نيس، حيث يتألق بن عرفة الذي سجل حتى الآن 17 هدفا مما جعل فريقه ينافس على أحد المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الفرنسي.

ويتنافس بن عرفة أيضا هذا الموسم على إحراز جائزة لاعب العام في الدوري الفرنسي التي تمنحها جمعية اللاعبين المحترفين.

وإلى جانب حاتم بن عرفة رشحت جمعية اللاعبين المحترفين لاعبي باريس سان جيرمان زلاتان إبراهيموفيتش وأنخيل دي ماريا بالإضافة لاعب أولمبيك مارسيليا لاسانا ديارا لإحراز هذه الجائزة.

كان  رئيس نادي بنفيكا لويس فيليبي فييرا بمدينة مانشستر منتصف هذا الأسبوع لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة انتقال لاعبه ريناتو سانشيز إلى صفوف مانشستر يونايتد صيفا  بمبلغ ضخم سيفوق الـ60 مليون جنيه إسترليني.

وبحسب مصادر صحفية فإن ريناتو سانشيز هو إحدى وصايا المستشار الفني للمان يونايتد السير أليكس فيرجسون للتعاقدات الجديدة، ومن ضمن اهتمامات المدرب المقترح لتدريب النادي في الفترة القادمة جوزيه مورينيو.

وتصدرت صورة ريناتو لغلاف صحيفة «جوجو البرتغالية» الصادرة صباح اليوم الخميس، وكتب عليها بالبنط العريض «فييرا يتفاوض لبيع سانشيز».

وأوضحت الصحيفة أن رئيس بنفيكا - المتصدر الحالي لجدول ترتيب الدوري البرتغالي - قد تواجد خلال اليومين الماضيين في إنجلترا للتباحث والتفاوض مع الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد «إد وودوارد» ووكيل أعمال اللاعب جورجي مينديز.

وسبق لمانشستر يونايتد عرض مبلغ 30 مليون يورو بالإضافة لعشرة ملايين يورو إضافات على حسب نجاحات اللاعب مع الفريق، إلا أن إدارة بنفيكا رفضت العرض برمته.

وبعد المشاكل الكثيرة التي عانى منها اليونايتد على مستوى خط الهجوم منذ مُغادرة تشيشاريتو وروبن فان بيرسي وداني ويلبيك، أبدت إدارة النادي رغبتها في ضم ريناتو من جديد وتسديد قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقده مع بنفيكا والتي تصل لنحو 60 مليون يورو.

ولم يوقع مانشستر يونايتد مع بنفيكا على أية مستندات حتى الآن، بسبب الشروط التي وضعتها إدارة بنفيكا بالحصول على مبلغ 40 مليون يورو كمُقدم و20 مليونًا على هيئة إضافات.

ويثق رئيس بنفيكا في موافقة مانشستر يونايتد خلال الأيام القليلة القادمة على ما الاقتراح الذي وضعه على طاولة المفاوضات، وأشارت صحيفة جوجو البرتغالية إلى أن جميع الأطراف المعنية على ثقة تامة في نجاح الصفقة في نهاية المطاف.

تعرض ديفوك أوريجي لاعب ليفربول الأسبوع الماضي لإصابة قوية في مباراة فريقه أمام إيفرتون بالدوري الإنجليزي.

وكشفت تقارير بعد الإصابة  ان المهاجم البلجيكي الشاب سيحتاج لعملية جراحية وربما يغيب عن منتخب بلجيكا في كأس أمم أوروبا الصيف.

لكن و  نقلاً عن تقارير صادرة من بلجيكا فانه بناء على تأكيدات الأطباء أوريجي لن يحتاج لعملية جراحية وسيكون جاهزاً للعودة للفريق خلال ثلاثة أسابيع.

ويعتقد المختصون أن البلجيكي الشاب سيحتاج لفترة تتراوح بين 3 إلى 4 أسابيع من أجل العودة إلى الملعب مرة أخرى بعد أن تأكدت إصابته في أربطة الكاحل.

وتعتبر هذه الأخبار بمثابة الدفعة القوية للاعب ومنتخب بلاده الذي يستعد لخوض غمار منافسات كأس أمم أوروبا بفرنسا الصيف المقبل.

على الرغم من هذه الأنباء الجيدة إلا أن التقارير تؤكد أن اللاعب لن يكون متاحاً لليفربول في حال تأهل الريدز إلى نهائي الدوري الأوروبي والذي سيقام في 18 مايو المقبل.

قالت التايمز امس ، إن  كلاوديو رانييري سيحصل على مكافأة مالية كبيرة قيمتها 5 ملايين جنيه إسترليني  في حالة فوز فريقه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما يتضمن عقد المدرب الإيطالي بندا يضمن له الحصول على 100 ألف جنيه إسترليني مقابل كل مركز يحققه النادي فوق المركز 18، وهو ما يضمن له الحصول على 1.7 مليون جنيه إسترليني إذا ما احتل فريقه المركز الأول في نهاية الموسم.

وعندما تولى رانييري تدريب ليستر مع بداية الموسم الحالي كلف بمهمة الحفاظ على وجود النادي في الدوري الأضواء وإبعاده عن شبح الهبوط كما تضمن العقد بنودا تضمن الانفصال بسهولة إذا ما فشل في المهمة.

لكن المدرب الايطالي طلب بنودا تخصه وهي الحصول على حوافز مالية إضافية في حالة تأهل الفريق للدوري الأوروبي أو لدوري الأبطال أو إذا فاز بدوري انجلترا الممتاز.

وحسبت تقرير الصحيفة فإن رانييري يحصل حاليا على راتب سنوي قيمته 1.5 مليون جنيه إسترليني وهو يبحث في الوقت الراهن مع النادي في أمكانية توقيع عقد جديد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل