المحتوى الرئيسى

محافظ المنوفية يوافق على غلق 12 جمعية لم تمارس أنشطة منذ إشهارهم

04/29 14:47

وافق الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، على حل جمعيات اجيال للتنمية بسنجلف ووجمعية البر الخيرية بفيشا الصغرى، على أن تؤول أموال الجمعيتين إلى صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن المحافظ وافق أيضا على حل جمعية تنمية المجتمع المحلى بميت البيضا على أن تئول أموالها إلى جمعية تنمية المجتمع بمشيرف بمركز الباجور.

وفى مركز منوف وافق عبد الباسط، على حل وتصفية جمعية السلام والرحمة الخيرية والجمعية الخيرية لرعاية مرضى الصدر بمنوف على أن تؤول أموال الجمعيتين إلى صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وفى مركز تلا وافق المحافظ على حل وتصفية كلا من جمعية الهدى الخيرية بمنشية محمد، جمعية لمسة خير بتلا وحل جمعية تحفيظ القرآن الكريم ببتوش وحل الجمعية الخيرية الإسلامية ببابل وكفر حمام على أن تؤول أموالهم لصندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الاهلية، وحل جمعية الاصلاح الخيرية ببابل على تؤول أموالها لفرع الجمعية الشرعية بتلا وحل جمعية بشاير الخير لتنمية المجتمع بكفر سماليج على أن تؤول أموالها لجمعية تنمية المجتمع بكفر السكرية ووافق المحافظ ايضا على حل جمعية العدالة الاجتماعية لتنمية المجتمع بشبين الكوم.

جاء قرار المحافظ بناء على التقارير المقدمة من مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية والتى جاء بها عدد من مخالفات القانون ومنها عدم قيام تلك الجمعيات بالأغراض التى أنشئت من اجلها وعدم دعوة الجمعية العمومية للانعقاد، بالاضافة إلى عدم إعداد حسابات ختامية من فترات زادت على الثلاث سنوات وإغلاق مقار بعضها أو عدم وجود مقار للبعض الآخر.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية ضرورة لكل المجتمعات فهى تسهم فى تطور حياة المجتمعات، مؤكدا أهمية دور الجمعيات الأهلية فى لارتقاء بشخصية الفرد ونشر المعرفة والوعى وثقافة الديمقراطية، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لمزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتعميق مفهوم التضامن الاجتماعى.

وتمارس هذه الجمعيات والمؤسسات الخاصة عملها فى إطار السياسة الاجتماعية العامة للدولة، وتوفر جهد كبير ربما قد يقع على الدولة ومنها القيام بالمشروعات الاجتماعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل