المحتوى الرئيسى

جائزة الشيخ زايد تكرم الفائزين في دورتها العاشرة .. الأحد

04/29 12:29

 تنظم جائزة الشيخ زايد للكتاب حفلها السنوي لتكريم الفائزين في دورتها العاشرة تحت رعاية محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، مساء الأحد 1 مايو 2016 ، في مركز أبوظبي للمعارض.

ستوزع سبع جوائز هذا العام وهي "جائزة الشيخ زايد للتنمية وبناء الدولة، زايد للآداب، زايد للفنون والدراسات النقدية، وزايد للترجمة، زايد للثقافة العربية في اللغات الأخرى، زايد للنشر والتقنيات الثقافية، وجائزة شخصية العام الثقافية”.

وقال د. علي بن تميم، الأمين العام للجائزة، إنها لا تمتاز بتعدد حقولها المعرفية التي  تتعامل مع جوانب الحياة ومعطياتها فحسب، بل بقدرتها على  تطوير آليات العمل الخاصة بها، لتتميز في كل مراحلها بالوضوح والشفافية والموضوعية والمؤسسية، وهو ما مكّنها من الوصول إلى مستوى مرموق خلال عقد من السنوات، كما استطاعت أن تصنع حراكاً إيجابياً في الحياة الثقافية العربية المعاصرة وتمكنت من أن تصنع مكانتها المتميّزة في مصاف الجوائز الثقافية العالمية".

جدير بالذكر أن جائزة الشيخ زايد أعلنت عن الفائزين بالدورة العاشرة خلال الأسابيع الماضية وهم:-

“جائزة شخصية العام الثقافية” فاز بها الأديب العالمي أمين معلوف، فرنسا/ لبنان.

“جائزة الشيخ زايد للتنمية وبناء الدولة”  فاز بها سعادة د. جمال سند السويدي من الإمارات عن كتابه «السراب» من منشورات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أبوظبي 2015

“جائزة الشيخ زايد للآداب” وفاز بها إبراهيم عبدالمجيد من مصر، عن عمله «ماوراء الكتابة: تجربتي مع الإبداع» من إصدارات الدار المصرية اللبنانية، القاهرة 2014

“جائزة الشيخ زايد للفنون والدراسات النقدية” وفاز بها الأستاذ د. سعيد يقطين، من المغرب،  عن كتاب «الفكر الأدبي العربي: البنيات والأنساق» من منشورات ضفاف-بيروت، دار الأمان-الرباط، منشورات الاختلاف-الجزائر 2014.

“جائزة الشيخ زايد للترجمة” فاز بها د. كيان أحمد حازم يحيى من العراق، لترجمة كتاب «معنى المعنى» عن الإنجليزية من تأليف أوغدن ورتشاردز، وإصدارات دار الكتاب الجديد، بيروت 2015

“جائزة الشيخ زايد للثقافة العربية في اللغات الأخرى” وفاز بها رشدي راشد مصري/ فرنسي ، عن كتاب “الزوايا والمقدار” باللغة الفرنسية والعربية ومن منشورات دار دي غرويتير برلين.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل