المحتوى الرئيسى

فيديو.. «الإسكان» تكشف تفاصيل الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي

04/29 00:07

كشف المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، تفاصيل جميع شروط الاسكان الاجتماعي.

وقال «حسن» خلال حواره في برنامج «يوم بيوم» عبر فضائية «النهار اليوم» مساء اليوم الخميس، إنه على من يرغب في الحصول على شقة من واحدات الاسكان الاجتماعي التوجه إلى أقرب مكاتب بريد وسحب كرسة شروط حتى يوم 23 مايو القادم، موضحاً أن على المتقدم اختيار المدينة الذي يرغب السكان بها.

وأضاف، أن اعتباراً من 3 مايو القادم ستتلقى مكاتب البريد المستندات المطلوبة بالاضافة إلى الـ9 الألف جنية مقدمات الحجز ، لافتاً إلى أنه على المتقدمين السابقين للمشروع في مدينة 6 أكتوبر الذي لم يصبهم الدور في المرحلة الأولي عليهم دفع مبلغ 4 الاف جنية للاستكامل في المرحلة الثانية حتى يوم 30مايو، بالاضافة إلى دفع مبلغ 4 الاف جنيه بداء من ستمبر القادم بصافة مستمرة كل 3 أشهور حتى الاستلم ثم تسديد المتبقي من قيمة الـ15% من سعر الوحدة التى تبالغ 154 الف جينه.

وتابع، أن على المتقدمين السابقين بمدينة القاهرة الجديدة ولم يصبهم الدور التواجه إلى بنك الاسكان والتعمير وسداد مبلغ 4 الأف جنيه، ثم التوجه إلى جهاز مدينة بدر والاختبار من بين ثلاثة مدن جديدة هي «الشروق، 15 مايو، بدر».

واشار رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، إلي أن الوحدات تخص محدودى الدخل، موضحاً أنه  يشترط ألا يزيد دخله على 2500 جنيه شهريا بالنسبة للأعزب، و3500 للمتزوج، والسن من 21 إلى 50 عاما، الزوج والزوجة لهما حق التقدم على شقة واحدة، إذا لم يكن استفاد من قبل.

وأوضح، أن على المتقدمين العاملين بالاعمال الحرة تقدم شهادة من مكاتب محاسب قانوني بصافي الدخل الشهري بالإضافة إلى الاوراق المطلوبة الموضحة بالكراسة.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل