المحتوى الرئيسى

فيديو؛ حملة تضييق واعتقالات اسرائيلية بالضفة مع اقتراب "الفصح"

04/29 12:41

الجمعة 29 إبريل 2016 - 09:46 بتوقيت غرينتش

فيديو؛ حملة تضييق واعتقالات اسرائيلية بالضفة مع اقتراب "الفصح"

رام الله (العالم) ‏29‏/04‏/2016 ــ قوات الاحتلال الإسرائيلي شنّت حملة اعتقالات في الضفة الغربية طالت قيادات من حركة حماس. كما أغلقت مدن الضفة ومنعت الفلسطينيين من الوصول الى القدس او المناطق المحتلة عام 48 حتى يوم الاحد القادم بحجة توفير الأمن للإسرائيليين في عيد الفصح.

عشرة معتقلين في الضفة الغربية خلال الساعات الماضية، مشهد اعتيادي في الضفة الغربية لكن غير المعتاد ان حملة الاعتقالات طالت قادة من حركة حماس من بينهم المتحدث باسم الحركة سائد ابو البها والقياديين فيها احمد مفارجة وحسين ابو كويك. اعتقالات يسعى من خلالها الاحتلال الى ضرب فصائل المقاومة في معركة لم تعد تل ابيب فيها صاحبة اليد العليا.

وقال واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذيه لمنظمة التحرير في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية، كل ذلك لن يكسر ارادة الشعب الفلسطيني المتمسك بحريته واستقلاله وبمقاومته ضد الاحتلال حتى الحرية والاستقلال.

الضفة الغربية مغلقة بقرار عسكري اسرائيلي، حتى فجر الاحد المقبل، حكومة الاحتلال قررت اغلاق الضفة ومنع الفلسطينيين فيها من الوصول الى القدس او المناطق المحتلة في العام ١٩٤٨ تحت ذريعة توفير الامن في الاعياد اليهودية، قرارات تحرم الفلسطينيين من التنقل والوصول الى اماكن عملهم.

وقال جهاد حرب الكاتب والمحلل السياسي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية، تنغيص على حياة الفلسطينيين فيما يتعلق بإمكانية التنقل ما بين المدن وما بين الاراضي المحتلة عام 1967.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل