المحتوى الرئيسى

زيادة حصة الفرد التموينية.. وتطبيق التوقيت الصيفي يتصدران اهتمامات الصحف

04/29 09:58

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات على رأسها الاحتفال الذي أقامة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال والذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمباحثات التي أجراها السيسي مع رئيس بلومبرج حول مشروعات إنشاء الشون المتطورة، وزيادة حصة الفرد بالبطاقة التموينية 20% أول يونيو، وبدء تطبيق التوقيت الصيفي 7 يوليو، واختفاء 20 بينهم 8 أطفال خلال هجرة غير شرعية لإيطاليا.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- الرئيس في عيد العمال: الأولوية لتلبية احتياجات المواطنين

- 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لإعانات الطوارىء للمنشآت المتعثرة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي مجددا، تكليف الحكومة بضرورة منح الأولوية لتلبية احتياجات المواطنين، ومكافحة الفساد والغلاء، والعمل على ضبط الأسعار، ودراسة هامش الربح الذي يتخطى أحيانا، بشكل مبالغ فيه، القيمة الحقيقية التي تم شراء أو استيراد السلع بها.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- السيسي .. في الاحتفال بعيد العمال : قاعدة صناعية ترفع شعار صنع في مصر

- ضبط الأسعار .. مواجهة الغلاء ومكافحة الفساد وصون كرامة المواطنين .. تكليفاتي للحكومة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الحكومة اعتمدت خطة طموحة واضحة وقابلة للتنفيذ لتغيير هيكل الإنتاج وتنوع مصادر الدخل القومي بحيث لا يصبح اقتصادنا أسيرا للظروف .. وقال الرئيس في احتفال مصر بعيد العمال أمس إن تكليفاته للحكومة ضبط الأسعار ومواجهة الغلاء وصون كرامة المصريين سواء بالداخل أو بالخارج.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- الرئيس يشهد الاحتفال بعيد العمال ويمنح 10 نقابيين وسام العمل

- نوط الامتياز لاثنين من قدامى العاملين بالقوى العاملة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الاحتفال الذي أقامة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال وحضره المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، كما حضره كل من الرئيس السابق المستشار عدلي منصور والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس الوزراء والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية كذلك الدكتور كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق، كما حضر لفيف من الوزراء وبعض وزراء العمل السابقين والقائم بأعمال محافظ القاهرة وكبار المسئولين في الدولة .. فضلا عما يزيد على 850 قيادة عمالية.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- 100 مليون جنيه .. هدية السيسي للعمال في الشركات المتعثرة

- الرئيس : دي فلوس المصريين ورايحة للمصريين .. ونستهدف تدشين قاعدة صناعية شعارها صنع في مصر

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم صندوق الطوارىء التابع لوزارة القوى العاملة ب 100 ميلون جنيه من صندوق تحيا مصر لإعانة العمال في الشركات المتعثرة خاصة العاملة في قطاع السياحة.

السيسي يبحث مع رئيس بلومبرج مشروعات إنشاء الشون المتطورة

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان

- بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مع فيليب بلومبرج رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات بلومبرج، بحضور الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، مشروعات الشركة المتنوعة في مصر، لاسيما مشروع استبدال الشون الترابية بشون حديثة، تعتمد على التكنولوجيا المتطورة لتخزين الحبوب والأقماح.

زيادة حصة الفرد بالبطاقة التموينية 20% أول يونيو

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة إسماعيل : زيادة حصة الفرد بالبطاقة التموينية 20% أول يونيو .. وتطبيق التوقيت الصيفي 7 يوليو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل على تطبيق التوقيت الصيفي اعتبارا من منتصف ليل يوم الخميس الموافق 7 يوليو 2016 وحتى نهاية أكتوبر على أن يتم اتخاذ الإجراءات التشريفية في هذا الشأن.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- قرارات سارة لمجلس الوزراء برئاسة إسماعيل

- 20 % زيادة لحصة الفرد بالبطاقة التموينية

- 45 مليون جنيه لعلاج مرض جوشية .. والتوقيت الصيفي 7 يوليو

وافق مجلس الوزراء أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل على تطبيق التوقيت الصيفي اعتبارا من منتصف ليل الخميس الموافق 7 يوليو 2016 وحتى نهاية أكتوبر على أن يتم اتخاذ الإجراءات التشريعية في هذا الشأن.

بدء تطبيق التوقيت الصيفي 7 يوليو

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- الحكومة تعيد التوقيت الصيفي .. وبدء تطبيقه 7 يوليو

- بدء مناقشة مشروع قانون الإعلام الموحد لسرعة الانتهاء من صياغته النهائية

قرر مجلس الوزراء العودة إلى تطبيق التوقيت الصيفي وأن يبدأ العمل به اعتبارا من منتصف ليل يوم الخميس الموافق السابع من يوليو القادم وحتى نهاية أكتوبر على أن يتم اتخاذ الإجراءات التشريعية في هذا الشأن، جاء ذلك خلال اجتماع المجلس أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل وبدأ المجلس في مناقشة مشروع قانون الإعلام الموحد بما يتواكب مع أحكام الدستور الذي ينص على تشكيل ثلاث هيئات تختص بالإعلام وهى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

- مستشار أردوغان لـ”الإخوان”: أفشلتم المشروع الديمقراطي في بلدكم .. ولانريد أن تفشلوه في تركيا

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان

انتقد الدكتور عمر الفاروق قرقماز مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الإخوان الفارين إلى التركيا.. مشيرا إلى أن هناك بعض الأطراف الصغيرة من المتواجدين في تركيا يطلقون شعارات أكبر من تركيا.

- الحكومة تتحرك لجمع 10 مليارات من الخارج

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت هذا العنوان

- الرئيس للعمال : خطة اقتصادية لتنويع مصادر الدخل

حشدت الحكومة والبنك المركزي قواهما لجمع ما يقرب من 10 مليارات دولار، بصورة عاجلة 75 % منها من الصين وكوريا الجنوبية والسعودية والإمارات لزيادة احتياطي النقد الأجنبي قبل نهاية العام الجاري لمواجهة ارتفاع أسعار صرف الدولار، التي قفزت في السوق السوداء لمستوى ال 11 جنيها في الأيام الماضية.

- اختفاء 20 بينهم 8 أطفال خلال هجرة غير شرعية لإيطاليا

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت هذا العنوان

- الأهالي يطالبون الدولة بالتدخل لمعرفة مصير أبنائهم

تواصلت عمليات الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا حيث تغيب 8 أطفال من الشرقية كانوا ضمن 25 اخرين إضافة إلى 4 شباب من الدقهلية خلال توجههم إلى إيطاليا في هجرة غير شرعية فيما طالبت أسرهم الدولة التدخل لمعرفة مصير أبنائهم.

- النائب العام : نحقق في حرق حبيب بلندن .. وتعذيب رشدي بأمريكا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل