المحتوى الرئيسى

"الداخلية" تكشف مخططا إرهابيا لتنفيذ عمليات عدائية ضد الدولة

04/28 14:08

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية مخطط تنظيم الإخوان الإرهابي للسيطرة على ما يسمى بـ"أولتراس نهضاوي"، الذي يضم مجموعات من الشباب صغيري السن بمختلف محافظات الجمهورية، وتوجيههم لتنفيذ المخططات العدائية للتنظيم، والتي تعتمد على إثارة أعمال الشغب والعنف والتعدي على القوات والمنشآت العامة والخاصة دون ارتباطها بصورة مباشرة بالتنظيم، من خلال الاندساس في المسيرات والتظاهرات.

وتنفيذا لإذن الضبط والإحضار الصادر من النيابة العامة في هذا الشأن، تم ضبط مسؤول إحدى مجموعات "أولتراس نهضاوي" بمحافظة الجيزة، "أحمد. ا. ع" (20 عاما - طالب - مقيم كفر طرخان بمركز الصف الجيزة)، وأحد أبرز معاونيه وعدد من أعضاء "الأولتراس" بمحافظات مختلفة وعُثر بحوزته على العديد من الأوراق التنظيمية والمضبوطات أبرزها ما يلي:

- خطة المجموعة المشار إليها للإعداد والتجهيز للمشاركة في فعاليات 25 أبريل الجاري، من خلال الاندساس في أوساط التجمعات وتنفيذ عمليات تخريبية وعدائية وإشاعة الفوضى والعنف.

- الهيكل التنظيمي للمجموعة المشار إليها متضمنا التسلسل القيادي الهرمي، برئاسة المذكور، وتحديد مسؤولي العمليات التنظيمية المختلفة (توزيع التكليفات – الدعم المادي واللوجيستى – توفير الأسلحة – تنظيم أعمال الشغب – الاتصال بين عناصر الأولتراس وتحالف دعم الشرعية – تنظيم المسيرات).

- بعض الأسلحة والتجهيزات المزمع استخدامها في تنفيذ أعمال العنف أبرزها (أسلحة خرطوش – شماريخ – قنابل دخان – قنابل غاز – عبوات مولوتوف – جراكن بنزين – أقنعة وجه – منشورات تحريضية).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل