المحتوى الرئيسى

تصريحات سعود الشمري تُشعل مواقع التواصل

04/28 09:45

أشعلت تصريحات عضو مجلس الشورى السعودي، سعود الشمري، التي قال فيها "توفير السكن للمواطن ليس واجبًا على الدولة".. مواقع التواصل الاجتماعي وكتاب وإعلاميين بردود أفعال عديدة.

‎ومن خلال التغريدات فقد بات هاشتاج (السكن ليس حق المواطن)، بين أكثر الهاشتاجات تفاعلًا على موقع تويتر، حيث أبدت أغلبية عظمى من المغردين فيه استنكارها لادعاء عضو الشورى بأن توفير السكن للمواطن ليس واجبًا على الدولة.

‎ومن جانبهم استنكر المغردون منظور "الشمري" لرؤية صاحب السمو الملكي، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، (السعودية 2030)، الذي ادعا فيه أن المملكة لا تستهدف توفير السكن للمواطنين كأولوية.

وفي هذا الشأن فقد غرد الكاتب "فهد السنيدي" بأن هذا الرأي يأتي في ظل إعلان الرؤية #السعودية لعام 2030 التي تؤسس لمرحلة التحول الوطني مختتماً تغريدته بقوله يا سلام سلّم عليكم.

‎هذا وقد غرد شاعر الحكمة الشاعر عبدالله الطلحي بأبيات جميلة قال فيها: حط نظارةٍ سودا عن اللي حصل ، واحجب النورلوشمس الضحى كاشفه ، دام لقمتك مغموسه بسمن وعسل ، منت داااري عن ، اللي لقمته ناشفه .

‎من خلالة فقد أبدى الداعية عادل الكلباني استياءه من تصريحات "الشمري"، ملمّحًا إلى احتمالية وجود مصلحة من ورائها، قائلًا: "يمكن العضو المعارض عنده مكتب عقار" ، وتواصلت التغريدات الناقدة لكلام الدكتور سعود الشمري حيث انتقد الدكتور خالد النمر ما قام به عضو الشورى مغرداً بقوله "رب كلمة قالت لصاحبها دعني".

‎وبدوره فقد قد قال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي في تغريدة على حسابه الشخصي تعليقاً على الخبر، إن قول عضو مجلس الشورى ينافي العدل، وطالما أن الدولة أعطت مواطناً فعليها أن تعطي أخاه ، هذا من جهة أخرى ذكر بندر العُمري بأن عضو مجلس الشورى بكلامه يخالف سياسة الدولة التي تهدف الى تأمين احتياجات المواطن والتي من ضمنها تأمين السكن .

وقال الشمري "إن الحق في السكن ليس من الحقوق الدستورية وبناء عليه فإن مشكلة السكن غير ملزمة للدولة السعودية بتوفير السكن للمواطن".

من جهته قال الأمير خالد آل سعود العضو في مجلس الشورى السعودي "يعتصر قلبي من الألم والحسرة لأن وزارة الاسكان عاجزة عن القيام بمهمتها الوحيدة وهي توفير السكن للمواطنين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل