المحتوى الرئيسى

مستشارة الأسد: العمل من أجل القدس هو عمل من أجل كل سوريا

04/28 01:00

اعتبرت الدكتورة بثينة شعبان، أن مقاومة إسرائيل هي جزء من مقاومة الإرهاب، جاء ذلك خلال افتتاح فعالية جديدة من نوعها، تستمر على مدار العام، وبشكل شهري، حيث يتم تخصيص يوم من كل شهر لنشر الثقافة المتعلقة بمدينة القدس.

الفعالية أطلقتها مؤسسة القدس الدولية بفرعها في سوريا، حيث اجتمع في دمشق مجلس أمناء المؤسسة برئاسة الدكتورة بثينة شعبان، مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد.

وتنص الفعالية على نشر الثقافة عن مدينة القدس وتاريخها والمراحل والصراعات التي مرت عليها. وقد  اختار القائمون على المؤسسة تسمية خاصة بهذه الثقافة فأطلقوا عليها  "ثقافة المقاومة"، لنشرها والعمل على تفعليها.

ويكون الأربعاء الأخير من كل شهر هو يوم القدس الثقافي، تجتمع من خلاله المؤسسة مع الفعاليات الشعبية والفئات المجتمعية المقيمة في دمشق من سوريين وفلسطينيين.

وتحضر خلال اليوم المخصص شخصية ذات شأن ثقافي تروي جزءاً من تاريخ فلسطين واحتلالها ومحاولات التهويد التي مرت عليها.

© AFP 2016/ THOMAS COEX

"فلسطين ترحب برفض "اليونسكو" استخدام مصطلح "جبل الهيكل

وفي تصريح للإعلام أدلت به الدكتورة بثينة شعبان بصفتها رئيسة مجلس الأمناء في مؤسسة القدس الدولية، قالت "إن الغاية من الأربعاء الثقافي هو التذكير بأن القدس لن تركع وأن الأقصى لنا" وأكدت على ضرورة الاستمرار بثقافة المقاومة حتى تحرير القدس.

ونوهت شعبان إلى الظروف التي تمر بها بلادها، "من حروب وفتن ومؤامرات"، مؤكدة أن "ما يجري من هذه الظروف إنما يأتي لحل النزاع العربي الصهيوني لصالح العدو الصهيوني" على حد تعبيرها.

ومن هنا تذهب شعبان إلى القول "بضرورة استمرار المقاومة ضد العدو الصهيوني"معتبرةً أن المقاومة ضد إسرائيل هي جزء لا يتجزأ من محاربة الإرهاب ومحاربة الفتن"، واعتبرت أن العمل من أجل القدس هو عمل من أجل حلب والرقة وكل سوريا.

وفي الجلسة الافتتاحية ألقى الدكتور طلال ناجي، الأمين العام المساعد في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، محاضرة عاد خلالها آلاف السنوات عبر التاريخ، حيث تأسيس القدس، ومن قطنها، والتسميات التي مرت عليها، متهماً إسرائيل بتزوير الحقائق والتاريخ من أجل احتلال الأرض الفلسطينية وتهويدها.

انظر أيضا: "فلسطين ترحب برفض "اليونسكو" استخدام مصطلح "جبل الهيكل فلسطين تدرس الاستغناء عن العملة الاسرائيلية "الشيقل" بوتين: سندعم جهود فلسطين في سبيل التسوية الشرق أوسطية

أخبار فلسطين اليوم, بثينة شعبان, القدس, فلسطين, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الخارجية الروسية: إنشاء أسطول للناتو في البحر الأسود يقوض أمن المنطقة

صرحت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، بأن فكرة تأسيس أسطول بحري لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في البحر الأسود، من شأنها تقويض أمن المنطقة وستضطر روسيا لاتخاذ إجراءات مماثلة .

وزير الدفاع الإيراني: قرار واشنطن إرسال جنود إلى سوريا هو تدخل وعدوان

أكد وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، أن قرار واشنطن بإرسال 250 عسكريا إلى سوريا هو بمثابة تدخل سافر وعدوان وأمر يتناقض مع الأعراف الدولية.

الرئيس بوتين: رفعت ست قضايا جنائية عن مطار "فوستوتشني" الفضائي

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن ست قضايا جنائية تتعلق بعملية بناء المطار الفضائي "فوستوتشني"، تم فتحها، واعتقل 4 أشخاص ضمن التحقيقات الجارية.

كاميرا سبوتنيك ترصد أوضاع اللاجئين السوريين في مخيمات البقاع (فيديو)

يعيش في منطقة البقاع بشرق لبنان العدد الأكبر من اللاجئين السوريين.

رئيس شركة "روستيخ" الروسية ينفي عقد صفقة "إس 400" مع الهند

Comments

عاجل